السيسي يرفض التدخل في احكام القضاء المصري بعد إدانة صحفيي الجزيرة - الرباط بريس السيسي يرفض التدخل في احكام القضاء المصري بعد إدانة صحفيي الجزيرة - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الأحد، 20 يوليو 2014

    السيسي يرفض التدخل في احكام القضاء المصري بعد إدانة صحفيي الجزيرة

    الرباط بريس

    أعلن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ان السلطات لن تتدخل في شؤون القضاء وذلك غداة صدور احكام بالسجن ما بين 7 و10 سنوات على ثلاثة صحافيين من قناة الجزيرة محبوسين في مصر.

    وقال السيسي "قضاء مصر مستقل وشامخ ولن نتدخل في أحكامه" وذلك بعدما اثار هذا الحكم موجة احتجاج دولية حيث دعت الولايات المتحدة واستراليا الرئيس المصري الى العفو عن الصحافيين الثلاثة وبينهم الاسترالي بيتر غريست.

    وحذر السيسي في حفل تخريج دفعات الكلية الحربية من التدخل في شؤون مؤسسات الدولة مشددا على انه لا يجوز التعليق على أحكام القضاء.

    وكانت محكمة جنايات مصرية أصدرت الاثنين احكاما بالسجن من سبع الى عشر سنوات على ثلاثة صحافيين من قناة الجزيرة القطرية المتهمة بدعم جماعة الاخوان المسلمين ما اثار على الفور غضبا دوليا عارما.

    وقضت المحكمة بالسجن سبع سنوات لكل من الاسترالي بيتر غريست والمصري الكندي محمد فاضل فهمي الذي كان مديرا لمكتب الجزيرة الانكليزية قبل حظرها وبحبس المعد المصري في القناة باهر محمد لمدة عشر سنوات. والصحافيون الثلاثة محبوسون احتياطيا في مصر منذ نهاية دجنبر الماضي، كما قضت المحكمة بسجن ثلاثة صحافيين اجانب كانوا يحاكمون غيابيا لمدة عشر سنوات وهم بريطانيان وهولندية.


    وقضت المحكمة بالسجن سبع سنوات لاربعة طلاب متهمين في نفس القضية وكانوا محبوسين احتياطيا وبرأت متهمين اثنين اخرين كانا قيد الحبس الاحتياطي كذلك.واصدرت المحكمة احكاما بالسجن عشر سنوات على ثمانية متهمين اخرين تمت محاكمتهم غيابيا.


    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى