الفيفا: لا ضرر لصيام رمضان خلال كأس على اللاعبين المسلمين - الرباط بريس الفيفا: لا ضرر لصيام رمضان خلال كأس على اللاعبين المسلمين - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الأحد، 20 يوليو 2014

    الفيفا: لا ضرر لصيام رمضان خلال كأس على اللاعبين المسلمين

    الرباط بريس

    قال جيري دفوراك كبير الاطباء في الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) ان صيام اللاعبين المسلمين المشاركين في نهائيات كأس العالم خلال شهر رمضان لن يعرضهم لتدهور في حالتهم البدنية، ويشكل أي خطر على لياقتهم البدنية.

    وأكد أن الفيفيا أجرت دراسات شاملة على لاعبين خلال شهر رمضان، وخلصت الى انه اذا ما طبق اللاعبون (المسلمون) نظاما ملائما خلال شهر رمضان فانهم لن يعانوا من اي تراجع في ادائهم البدني، مضيفا  "اجرينا دراسات مكثفة ولا يوجد ما يدعونا للقلق.

     وتابع دفوراك خلال ندوة صحفية أن  "اللاعبين الذين يصومون في شهر رمضان الذي يتوقع ان يبدأ يوم الأحد أو الاثنين  المقبل بالبرازيل،  يمكنهم ان يعفوا أنفسهم من الصيام على ان يعوضوا ما فاتهم في وقت اكثر ملائمة، هذا ما علمته من رجال دين في الجزائر."

    ويبلغ عدد اللاعبين المسلمين في مونديال البرازيل 102 لاعب على أقل تقدير، موزعين على 12 منتخباً، من إجمالي المنتخبات الـ32 المشاركة في كأس العالم، والتي تضم 736 لاعباً.

    فبالإضافة إلى الجزائر والبوسنة، يتواجد اللاعبين المسلمين في منتخبات إيران، الكاميرون، وساحل العاج، وغانا ونيجيريا، وبلجيكا، وفرنسا، والبرازيل، وألمانيا، وسويسرا.
    ويصعب إحصاء العدد الرسمي للاعبين المسلمين، حيث أن بعض اللاعبين لا توجد معلومات كافية عنهم، والبعض الآخر يصعب الحصول على تأكيدات من مصادر موثوقة حول اعتناقهم الإسلام، مثل النجم الهولندي روبين فان بيرسي، والنجم البلجيكي ايدين هازارد المعروف عند الكثير من عشاق الكرة، أنهم اعتنقا الإسلام منذ سنوات.


    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى