واشنطن تقلل من أهمية إعلان " الدولة الإسلامية"  و ترسل مزيدا من الجنود إلى العراق - الرباط بريس واشنطن تقلل من أهمية إعلان " الدولة الإسلامية"  و ترسل مزيدا من الجنود إلى العراق - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الأحد، 20 يوليو 2014

    واشنطن تقلل من أهمية إعلان " الدولة الإسلامية"  و ترسل مزيدا من الجنود إلى العراق

    الرباط بريس
    وصفت الولايات المتحدة إعلان تنظيم " داعش" عن قيام  " الدولة الإسلامية " بأنه  "لا يحمل أي معنى للشعبين العراقي والسوري" . و أوضحت الناطقة باسم الخارجية الأمريكية، جين بساكي ، بأن التنظيم سبق له أن أصدر إعلانات مماثلة، متهمة إياه باستخدام القمع وأعمال العنف الإرهابية لفرض سيطرته.
    و أضافت المتحدثة الأمريكية أن الإعلان يكشف بمزيد من الوضوح الطبيعة الحقيقية لهذا التنظيم ورغبته بالسيطرة على الناس عبر الخوف والتسلط، وهو يؤكد أن المجتمع الدولي ودول المنطقة والشعب العراقي أمام لحظة حرجة تتطلب الوحدة بوجه التهديد القائم.
    و أشارت إلى أن استراتيجية التنظيم باستخدام الأيديولوجيا القمعية وأعمال العنف الإرهابية الوحشية ضد الناس في المنطقة مستمرة منذ فترة، "وبالتالي فإن هذا الإعلان ينسجم مع تلك الممارسات ولا يدل على حصول تطورات جديدة."
    على صعيد آخر، أرسلت  الولايات المتحدة 300  جندينحو العراق، و تنضاف هذه الدفعة الجديدة إلى 300 مستشار عسكري أمر البيت الأبيض بإرسالهم للعراق لمساعدة القوات العراقية في التصدي لمليشيات "داعش". وبذلك يصل إجمالي عدد القوات الأمريكية هناك إلى نحو 800 جندي.
     و أوضح الناطق باسم البنتاغون، الأميرال جون كيربي، إن تلك القوات الإضافية، ستوكل إليها مهام أمن السفارة الأمريكية، ومطار بغداد ومنشآت حيوية أخرى.

     و يندرج قرار واشنطن بإرسال مزيد من القوات الأمريكية إلى المنطقة في سياق ما تعتبره الولايات المتحدة من أن "داعش" ما  تزال تشكل خطرا حقيقيا على بغداد وضواحيها .


    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى