رحيل الأمين العام لرابطة علماء المغرب والسنغال - الرباط بريس رحيل الأمين العام لرابطة علماء المغرب والسنغال - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الأحد، 20 يوليو 2014

    رحيل الأمين العام لرابطة علماء المغرب والسنغال



    الرباط بريس

    غيب الموت  الثلاثاء 24 يونيو بالعاصمة المغربية الرباط، الداعية الإسلامي، والأمين العام لرابطة علماء المغرب والسنغال، وعضو المجلس التأسيسي لرابطة العالم الإسلامي الموجودة في مكة المكرمة، برهام جوب، بعد وعكة صحية ألمت به ونقل على إثرها إلى المغرب من أجل العلاج.

    واشتهر الراحل، بخطابته وتمكنه من اللغة العربية، بالإضافة إلى اتساع علمه ومعرفته، حيث كان أحد التلامذة المقربين من الشيخ إبراهيم نياس، أحد أبرز مشايخ الطريقة التيجانية في السنغال.

    وتعود برهام جوب على المشاركة في الندوات العلمية التي تنظم في موريتانيا، ولعل من أشهرها الندوة التي ينظمها التجمع الثقافي الإسلامي كل عام بمناسبة المولد النبوي الشريف، كما كان يشارك بين الفينة والأخرى في الدروس الحسنية الرمضانية التي ينظمها المغرب بحضور عاهل البلاد.


    وكان جوب (82 سنة) في جولة قادته إلى إيطاليا لتنظيم ندوات علمية للجاليات الإسلامية، قبل أن يصاب بوعكة صحية نقل على إثرها إلى العاصمة المغربية الرباط، حيث خضع للرعاية الطبية الفائقة، قبل أن يوافيه الأجل المحتوم فجر يوم الثلاثاء.


    ويُعتبر الراحل أحد رموز العلاقات الروحية بين المغرب والسنغال، حيث شارك في الدروس الحسنية وعدد من البرامج التلفزيونية والإذاعية في الإعلام المغربي، كما عُرف كصوت مناد بالسلام والحوار ونبذ التطرّف.


    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى