مهرجان السينما الإفريقية بخريبكة يتوج الصوت الخفي بجائزته الرسمية - الرباط بريس مهرجان السينما الإفريقية بخريبكة يتوج الصوت الخفي بجائزته الرسمية - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الأحد، 20 يوليو 2014

    مهرجان السينما الإفريقية بخريبكة يتوج الصوت الخفي بجائزته الرسمية

    الرباط بريس

    تميز حفل اختتام مهرجان السينما الإفريقية بخريبكة بالإعلان عن نتائج المسابقة الرسمية للمهرجان من قبل رئيس وأعضاء لجنة التحكيم، وبتتويج الفيلم المغربي ” الصوت الخفي” لمخرجه كمال كمال بالجائزة الكبرى التي تحمل اسم المخرج السنغالي الراحل عصمان صامبين.

    وتدخل هذه الجائزة ضمن المسابقة الرسمية للدورة السابعة عشرة لمهرجان السينما الإفريقية بمدينة خريبكة التي نظمت من 14 إلى 21 يونيو من الشهر الجاري بمدينة خريبكة.

    ومنحت جائزة لجنة التحكيم الدورة السابعة عشرة لفيلم “واكا” للمخرجة الكاميرونية “فرانسواز الكونغ”، وجائزة إلإخراج للمخرج الجنوب إفريقي ّأندرو وورس دال” عن فيلم :سم دوربان”، وجائزة السينارسيو للمغربي محمد أمين بنعمراوي عن فيلمه “وداعا كارمن”.، مع تنويه خاص للفيلم الرواندي “العفو” للمخرج الرواندي جويل كاريكيزي و للممثلة هينوك تادلي عن دورها في الفيلم الاثيوبي “آفاق جميلة” للمخرج ستيفان جزير.

    و في جوائز الأداء الممثلة السنغالية بريدانس مايدو نالت جائزة أحسن أول دور نسائي عن فيلم “أرصفة دكار”، و حصل الممثل المصري خالد أبو النجا على جائزة أول دور رجالي عن فيلم “فيلا 69″ لآيتن أمين. و فازت التشادية أناييس مونوري بجائزة أحسن ثاني دور نسائي عن فيلم “كري كري”، وحصل الممثل المغربي محمد الشوبي جائزة أحسن ثاني دور رجالي عن فيلم “الصوت الخفي” .

    واختارت لجنة جائزة السينيفيليا (دون كيشوت) التي ترأسها ضمت كل من أحمد سلم، بوبكر حيحي ومحمد الفاضيل فيلم “غبار وثروات” للمخرج جوستيس شابوانيا موكوينا من زيمبابوي.


    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى