أمريكا تؤكد جاهزيتها لمحاربة داعش، والصدر ينصح المالكي بالاستقالة - الرباط بريس أمريكا تؤكد جاهزيتها لمحاربة داعش، والصدر ينصح المالكي بالاستقالة - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الأحد، 20 يوليو 2014

    أمريكا تؤكد جاهزيتها لمحاربة داعش، والصدر ينصح المالكي بالاستقالة

    الرباط بريس

        أكدت وزارة الدفاع الأميركية البنتاغون جهوزية جيشها لشن عمليات عسكرية ضد ميليشيات "داعش" في الشرق الأوسط، في الوقت الذي تكثف فيه امريكا وجودها العسكري في العراق، بإرسال نحو 300 جندي آخرين إلى هناك، بالإضافة إلى مجموعة من طائرات الهليكوبتر وطائرات بلا طيار.

       وقالت وزارة الدفاع الأمريكية إن أكثر من 30 ألف جندي في الشرق الأوسط.. ونحن على استعداد تام حال قرر الرئيس التحرك عبر ضربات جوية أو أي تحركات أخرى ضد "داعش".

       وتوفر الطائرات من دون طيار حماية إضافية لـ180 مستشاراً عسكرياً أميركياً منتشرين في العراق حالياً لتقديم المشورة للقوات العراقية لكيفية التصدي لـ"داعش" وتقييم قدرات التنظيم، الذي سيطر، خلال فترة زمنية وجيزة، على عدة مدن وبلدات عراقية.

    وكشفت مصادر أميركية مسؤولة عن بدء تحليق طائرات من دون طيار فوق العراق، غير أنها أكدت أن هذه الطائرات الآلية لن تستخدم في شنّ غارات جوية على مواقع "داعش" إنما هي بغرض استطلاعي فقط.
    هذا ودعا زعيم التيار الصدري في العراق مقتدى الصدر رئيسَ الوزراء نوري المالكي إلى عدم الترشح لولاية ثالثة، وطالب الصدر الكتل السياسية بتجاوز الخلافات وتقديم مرشحيها للرئاسات الثلاث.


    ونصح الصدر في بيان له المالكي بتقديم المصلحة العامة على المصلحة الخاصة وعدم الترشح لولاية ثالثة، داعياً أن تكون الدورة الجديدة لمجلس النواب بداية لتعزيز قوة البرلمان وإرجاع هيبته ليأخذ بزمام الأمور كما جاء في الدستور، مشيراً إلى أن الملف الأمني يجب أن يحتل الأولوية في أجندة المجلس


    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى