"داعش" تعلن ميلاد " الدولة الإسلامية" و نتانياهو يدعم الدولة الكردية - الرباط بريس "داعش" تعلن ميلاد " الدولة الإسلامية" و نتانياهو يدعم الدولة الكردية - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الأحد، 20 يوليو 2014

    "داعش" تعلن ميلاد " الدولة الإسلامية" و نتانياهو يدعم الدولة الكردية

    الرباط بريس

    أعلن تنظيم " الدولة الإسلامية في العراق والشام " المعروف اختصارا ب " داعش" يوم الأحد 29 يونيو 2014، عن ميلاد ما وصفها ب " الدولة الإسلامية"  وتنصيب زعميها أبو بكر البغدادي "خليفة" للمسلمين.

    وورد في شريط فيديو مسجل، منسوب إلى التنظيم : "ننبه المسلمين أنه بإعلان الخلافة صار واجبا على جميع المسلمين مبايعة ونصرة الخليفة ابراهيم (أبو بكر البغدادي) ، وتبطل شرعية جميع الإمارات والجماعات والولايات والتنظيمات التي يتمدد إليها سلطانه ويصلها جنده" .

    وقد أعلنت "الدولة الإسلامية" سيطرتها  على مناطق في شمال وشرق سوريا وفي العراق حيث تتقدم صوب بغداد من مدينة الموصل الشمالية التي سيطرت عليها في العاشر من يونيو، كما تحدثت عن إزالة الحدود بين محافظتي الحسكة في سوريا ونينوى في العراق،  والموصل،أكبر مدن شمال العراق، طبقا لما ذكره البيان المسجل، من أنه تم تحطيم " حدود سايس/بيكو" .

     ويتعلق الأمر هنا بإحالة تاريخية على اتفاقية عام 1916،التي وقعها الدبلوماسي الفرنسي فرانسوا جورج بيكو والبريطاني مارك سايكس، والتي وصفت بكونهاتفاهمًا سريًا بين فرنسا والمملكة المتحدة لتحديد مناطق النفوذ بعد تهاوي الامبراطورية العثمانية.


    هذا وقد حذر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو من أن  "موجة التطرف الإسلامي قد تجتاح الأردن" معبرا عن اعتقاده بأنه " لا بديل عن مواصلة السيطرة الأمنية الإسرائيلية في غور الأردن في إطار أي اتفاق دائم مع الفلسطينيين". و قال نيتانياهو الذي كان يتحدث أمام معهد الدراسات حول الأمن القومي في تل أبيب، أنه يدعم منح إقليم كردستان العراق الإستقلال "في إطار الجهود لإقامة محور إقليمي لمحاربة التنظيمات الإسلامية الجهادية، واصفا الأكراد بأنهم "شعب مقاتل وعصري، ولهم الحق في استقلال سياسي".


    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى