الفيفا تحقق في قضية "عض" مهاجم الأوروغواي سواريز مدافع إيطاليا كييليني - الرباط بريس الفيفا تحقق في قضية "عض" مهاجم الأوروغواي سواريز مدافع إيطاليا كييليني - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الأحد، 20 يوليو 2014

    الفيفا تحقق في قضية "عض" مهاجم الأوروغواي سواريز مدافع إيطاليا كييليني


    الرباط بريس

    أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم اليوم الأربعاء أنه فتح تحقيقا بشأن مزاعم عض المهاجم الأوروغوياني لويس سواريز للمدافع الإيطالي جورجيو كييليني خلال المباراة التي فاز فيها منتخب الأوروغواي على إيطاليا 1-صفر أمس الثلاثاء في الدور الأول من مونديال البرازيل 2014.
    و يواجه المهاجم الأوروغوياني لويس سواريز عقوبات صارمة من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في حال تم إثبات قيامه بـ "عض" المدافع الإيطالي جورجيو كييليني خلال مباراة أمس الثلاثاء التي فازت فيها الأوروغواي على إيطاليا 1-صفر.
    وبحسب نظمة الفيفا فإن لاعب ليفربول، صاحب "السوابق" في هذه القضية، يفترض أن يواجه عقوبة قاسية قد تحرمه مواصلة اللعب مع منتخب بلاده الذي بلغ الدور الثاني من نهائيات كأس العالم.
    وحصل الأمر في الدقيقة 80 من مباراة إيطاليا مع الأوروغواي، وقد أظهر شريط الفيديو للوهلة الأولى أن سواريز ضرب برأسه بطريقة عادية كييليني، لكن أظهر التدقيق لاحقا في شريط الفيديو أن مهاجم ليفربول غرس أسنانه في كتف المدافع المنافس، وجرى كل ذلك من وراء ظهر الحكم الذي لم ينتبه إلى ما حصل، لكن الكاميرات التقطت المشهد بوضوح.
    ولفت الاتحاد الدولي في بيان إلى أن اللجنة التأديبية المستقلة مخولة اتخاذ القرارات المناسبة في كل خطأ يحصل بعيدا من أنظار الحكم.
    ويتوجب على سواريز أو الاتحاد الأوروغوياني تقديم الوثائق الضرورية والتعبير عن موقفهما إلى الفيفا للدفاع عن قضيتهما قبل 25 يونيو وقبل الساعة الثامنة مساء اليوم الأربعاء بتوقيت غرينتش.
    وتلعب الأوروغواي مباراتها المقبلة في الدور الثاني ضد كولومبيا في 28 الشهر الحالي في ريو دي جانيرو.


    وليست المرة الأولى التي يتهور فيها سواريز ويقوم بعض منافسيه، ففي عام 2010، وعندما كان يدافع عن ألوان إياكس أمستردام الهولندي، تم إيقافه 7 مباريات لعضه لاعب الغريم التقليدي إيندهوفن المغربي الأصل عثمان بقال، وكرر سواريز عضته الموسم الماضي في مباراة فريقه ليفربول أمام تشلسي وكان الضحية هذه المرة المدافع الدولي الصربي برانيسلاف إيفانوفيتش، وكانت العقوبة الإيقاف 10 مباريات.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى