السعودية تتخذ إجراءات لحماية أراضيها من الإرهاب - الرباط بريس السعودية تتخذ إجراءات لحماية أراضيها من الإرهاب - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الأحد، 20 يوليو 2014

    السعودية تتخذ إجراءات لحماية أراضيها من الإرهاب

    الرباط بريس
    أمر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود باتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية مكتسبات الوطن وأراضيه وأمن واستقرار الشعب السعودي مما قد تلجأ إليه المنظمات الإرهابية أو غيرها من أعمال قد تخل بأمن الوطن.
    وأصدر الملك عبد الله بن عبد العزيز هذا القرار  خلال ترؤسه لاجتماع عقده مجلس الأمن الوطني، الخميس 26 يونيو، جيث تم خلال هذا الاجتماع دراسة مجريات الأحداث الجارية في المنطقة وخاصة في العراق وتداعياتها والسيناريوهات التي قد تلجأ اليها المنظمات الإرهابية أو غيرها للإخلال بأمن واستقرار المملكة العربية السعودية.
    وأشار بيان أصدره الديوان الملكي السعودي عن هذه الاجراءات التي لم يكشف النقاب عن طبيعتها في وقت تشهد فيه سوريا اوضاعا متفجرة ، فيما يتعرض فيه العراق الى مخاطر الانقسام وما يترتب عليها من تنامي خطر التنظيمات الإرهابية ، ما يفرض على المملكة العربية السعودية جملة من التحديات الأمنية والجيوسياسية والاقتصادية والاجتماعية.
    ويأتي البيان بعد الأنباء التي تحدثت عن أن مقاتلي ما يُعرف بـ«داعش» بسطوا سيطرتهم على بلدة الرطبة، التي تبعد 70 ميلاً (نحو 112 كيلومتراً) عن الحدود السعودية والأردنية.

    وتشعر دول المنطقة بحالة من القلق المتزايد في شأن مستقبل المنطقة، واستمرار الصراعات الطائفية في العراق، واستمرار أسعار النفط عند معدلات مرتفعة، واستمرار الإنفاق العسكري المتزايد في دول المنطقة، وتعرض بعض دول الخليج لعمليات إرهابية وانعكاسات كل ذلك على أمنها الداخلي .


    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى