معارض قطري يهدد بالكشف بالمستندات عن فساد النظام - الرباط بريس معارض قطري يهدد بالكشف بالمستندات عن فساد النظام - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الأحد، 20 يوليو 2014

    معارض قطري يهدد بالكشف بالمستندات عن فساد النظام

    الرباط بريس

    هدد معارض قطري بالكشف قريبا عما وصفه ب" وقائع فساد بالمستندات لقيادات في النظام القطري والمحيطين بالشيخ تميم بن حمد أمير قطر".

    و قال  خالد الهيل مؤسس "الحركة الشبابية لإنقاذ قطر"أن أعضاء حركته الذين  يزيدون عن 30 ألف مواطن، يسعون إلى إصلاح النظام ومواجهة الفساد في بعض جنبات الأسرة الحاكمة. و في حوار مع صحيفة " العرب" اللندنية ، ذكر الهيل  أنه يخشى العودة إلى الدوحة خوفا من اعتقاله، بعد أن سبق له أن  نجح في الهروب من المعتقلات القطرية بمساعدة شخصيات نافذة داخل النظام، لافتا إلى وجود شخصيات بالديوان الأميري تؤيد الإصلاح، لكنها تخشى إعلان ذلك.

    و عبر المعارض القطري عن اعتقاده بأن الشيخ حمد بن خليفة مازال هو الحاكم الفعلي، في حين أن نجله تميم  مازال حتى الآن يتعلم مبادئ الحكم.

    وكشف مؤسس أول حركة معارضة بقطر عن علاقة حركته بالجيش ووجود الكثير من قياداته ضمن عناصرها، بالإضافة إلى تأييد بعض الشخصيات من العائلة الحاكمة بقطر لمطالب الإصلاح.
    وحول أعداد المعتقلين السياسيين في السجون القطرية، كشف الهيل عن وجود مئات من الشباب القطري تم إلقاؤهم في معتقلات وسجون سرية بقطر، دون ذنب أو جريرة سوى المطالبة بالإصلاح السياسي والتحقيق في فساد بعض أركان الأسرة الحاكمة.

    وأكد في ذات الحوار أن الحركة لا تسعى  إلى زعزعة الأمن في قطر، و إنما  الضغط على النظام الحاكم لتغيير سياساته الداخلية والخارجية،  غير أنه لم يستبعد المطالبة بالسعي إلى إسقاط النظام، مشيرا إلى أن مجلس المعارضة القطرية سيعلن خلال الأيام المقبلة عن المقرات الرئيسية والدول التي سيفتتح فيها مكاتب، فضلا عن خطة العمل والخطوات المستقبلية.

    وحول الوجود الإخواني بقطر،  قال مؤسس "الحركة الشبابية لإنقاذ قطر"  إن "عناصر الجماعة متوغلون في جميع المؤسسات القطرية ويلقون دعما كبيرا من القيادات هناك، في حين يرفض العديد من المواطنين موقف النظام الداعم للجماعة لما كان له من أثر على علاقات قطر بأشقائها العرب".


    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى