نصر الله يدافع عن موريتانيا ويهدد السعودية - الرباط بريس نصر الله يدافع عن موريتانيا ويهدد السعودية - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الجمعة، 29 يوليو 2016

    نصر الله يدافع عن موريتانيا ويهدد السعودية




    في آخر خروج له بين أنصاره، أظهر زعيم حزب الله اللبناني الشيعي حسن نصر الله، تضامنه غير المسبوق مع موريتانيا، في وجه ما أسماه "المواقف المسيئة تجاه موريتانيا"، فيما استغل الفرصة لكيل الاتهامات للمملكة العربية السعودية والعرب عموما، حول ما وصفه بـ "شرعنة التطبيع مع إسرائيل فقهيا" و"تهميش القضية الفلسطينية".

    وقال نصر الله حسب تعبيره، في الخطاب الذي ألقاه أمام جموع أتباعه، أن "السعودية تطبّع مع إسرائيل بالمجّان، وأن تواصل السعوديين مع إسرائيل، ليس مخالفاً لسياسة السعودية بل هو بداية لانتقال التواصل مع "العدو الإسرائيلي" إلى العلن"، كما نبه حسب وصفه إلى الخطر في هذه العلاقة والذي اعتبره متجسدا فيما أسماه "التضليل الثقافي والفكري الذي سيرافق هذا المسار، لنكون أمام كارثة فقهية وثقافية لأن المطلوب القبول شرعاً والاعتراف بإسرائيل" على حد تعبيره.

    كما انتقل الزعيم الشيعي، لانتقاد الوضع العربي قائلا: "المنطقة العربية بوضع رسمي هزيل مشتت، فلا أمة ولا دول ولا جامعة عربية، ولا أمن قومي ولا مصالح مشتركة"، وأضاف "حتى القضية المركزية قضية فلسطين التي يحتلها الصهاينة وتنتهك مقدساتها، أصبحت وضعاً عادياً جداً، وهذا ما ظهر في القمة العربية الأخيرة".
    كما كال نصر الله الاتهامات للسعودية في القضايا الإقليمية، واصفا إياها بأنها "مصرّة على مواصلة الحروب في كل الساحات، وترفض الحوار في البحرين واليمن وسوريا"، وأضاف "هناك إجرام يحصل بحق أهل اليمن، وهناك مجزرة ارتكبها الدواعش بغطاء سعودي في الصراري، وهذه ثقافة السعودية والوهابية وداعش وجبهة النصرة، حتى لو تم تغيير اسمها".

    وفي الملف الإقليمي، تحدث نصر الله بلهجة تهديدية أكثر للسعودية، حين قال: "مشروعكم لا مستقبل له، وأمامكم فرصة للتفاوض في اليمن والبحرين وسوريا والاّ سوف تهزمون".

    كما التفت نصر الله للحكومة اللبنانية في القضية الموريتانية، التي رافقت انعقاد القمة العربية الـ 27، ليبدي دفاعه المستميت عن موريتانيا، حيث خاطب حكومة لبنان وإعلاميها قائلا: "يجب على الحكومة والإعلاميين، أن يصححوا مواقفهم مما حصل في موريتانيا، ويصححوا الإساءة التي حصلت، لأن الشعب الموريتاني شعب عزيز"، مبررا كلامه هذا بقوله: "موريتانيا نكن لها كل المودة والاحترام والتقدير ولا ننسى مواقفها تجاه المقاومة، ومن أساء من سياسيين أو إعلاميين فعليهم أن يبادروا ويعتذروا لها البلد".
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى