المرصد: داعش يعدم 70 شخصا هذا الشهر - الرباط بريس المرصد: داعش يعدم 70 شخصا هذا الشهر - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الجمعة، 29 يوليو 2016

    المرصد: داعش يعدم 70 شخصا هذا الشهر




    قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، في أحدث تقرير له نشره اليوم، إنه وثق قيام تنظيم "داعش" بإعدام 70 شخصا في مناطق سيطرته بسوريا، خلال الفترة الممتدة من 29 من شهر يونيو إلى 29 من شهر يوليوز الجاري.

    وأضاف المرصد أن 49 من هذه الإعدامات كانت  بحق مواطنين مدنيين سوريين بينهم مواطنة، و13 من عناصر تنظيم “داعش”، و8 عناصر على الأقل من قوات النظام والمسلحين الموالين لها، بعضهم جرى فصل رؤوسهم عن أجسادهم.

    وأكد المرصد أن عمليات الإعدام هذه،  نفذت  في محافظات حلب، الرقة، حمص، دير الزور، دمشق.

    ويلغ عدد المدنيين الذين أعدهم التنظيم في سوريا منذ انطلاقته 2350 شخصا، بينهم 85 طفلاً و130 مواطنة،  "أعدمهم التنظيم رمياً بالرصاص، أو بالنحر أو فصل الرؤوس عن الأجساد أو الرجم أو الرمي من شاهق أو الحرق في محافظات دمشق وريف دمشق ودير الزور والرقة والحسكة وحلب وحمص وحماة".

    وحسب المرصد فقد وصل مجموع الذين أعدمهم التنظيم منذ انطلاقته  4357 شخصا؛ بينهم مدنيين ومقاتلين وعناصر قوات النظام والمسلحين الموالين لها، وعناصر تنظيم “داعش”، ممن أعدمهم التنظيم بمناطق سيطرته في الأراضي السورية، منذ إعلان “خلافته” في 29 يونيو 2014 وحتى فجر اليوم 29 يوليوز  2016.

    ويأتي هذا الحادث في وقت أكد التحالف الدولي ضد تنظيم داعش، ليلة الجمعة، سقوط مزيد من الضحايا المدنيين في الغارات التي يشنها في العراق وسوريا خلال الأشهر الأخيرة، ليصل العدد الإجمالي للضحايا المعترف به رسميا منذ بداية حملة القصف إلى 55 قتيلا.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى