أخبار العالم بيت يديك - الرباط بريس أخبار العالم بيت يديك - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الجمعة، 29 يوليو 2016

    أخبار العالم بيت يديك


     


    منطقة الشرق الأوسط

    تركيا: معدل التضخم يشهد زيادة بـ 8.78 %
     شهد مؤشر أسعار المنتجين المحليين في تركيا في شهر فبراير 2016 انخفاضًا بقيمة 0.20 في المئة مقارنة بالشهر الماضي، وزيادة 4.47 في المئة مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي وزيادة 5.61 في المئة مقارنة بمتوسط الاثني عشر شهرًا.

    تركيا اليوم 29/ 7/2016
    ا
    الحكومة التركية تقرر اغلاق قاعدة اكنجي الجوية
    أعلن رئيس الحكومة التركية بن علي يلدرم قرار إغلاق قاعدة أكنجي الجوية القريبة من العاصمة أنقرة، وهو المكان الذي اتخذه الانقلابيون لإدارة محاولة الانقلاب الفاشلة. جاء ذلك في كلمة ألقاها في منطقة "كازان" التي تتواجد فيها القاعدة، أمام حشد شعبي كبير، حيث قال: "سنغلق قاعدة أكنجي التي استخدمها الخونة الانقلابيون مقرا لهم، وسنجعل منها مكانا لإحياء ذكرى الشهداء الذين سقطوا في محاولة الانقلاب".

    ترك بريس 29/ 7/2016

    الاحتلال الإسرائيلي يعتقل شابين قرب نابلس
    اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الجمعة ( 29 يوليوز ) ، الشاب إبراهيم أبو الريش (30 عاماً) خلال اقتحامها لمخيم عين بيت الماء غرب مدينة نابلس. كما اعتقلت شرطة الاحتلال المواطن محمود يوسف الوادي (43 عاماً) من نابلس على حاجز زعترة الواقع على الطريق العام الرابط بين محافظتي نابلس ورام الله .

    جريدة الحياة الفلسطينية 29/ 7/2016

    «الأزهر» يتحدى «الأوقاف»: لا التزام بـ "الخطبة المكتوبة"
    جدد الأزهر الشريف ، اليوم الجمعة ( 29 يوليوز) ، موقفه الرافض لقرار وزير الأوقاف بتطبيق الخطبة المكتوبة على جميع مساجد مصر ، وأصرت مشيخة الأزهر  على تحديد موضوع آخر للخطبة في الجامع الأزهر اليوم.
    المصري اليوم  29/ 7/2016




    الأردن يدين الاحتلال الإسرائيلي بالتوسع الاستيطاني
    جددت الحكومة الاردنية ادانتها واستنكارها للإجراءات الاسرائيلية الاخيرة بخصوص المزيد من البناء الاستيطاني في الاراضي الفلسطينية بما فيها القدس الشرقية.
    وقال الناطق الرسمي بإسم الحكومة وزير الدولة لشؤون الإعلام الدكتور محمد المومني ان الحكومة الأردنية تدين بأشد العبارات وتستنكر الاجراءات الأخيرة التي اعلنت عنها الحكومة الإسرائيلية بخصوص المزيد من البناء الاستيطاني في الأراضي الفلسطينية المحتلة بما فيها القدس الشرقية.
    الغد الأردني 2016 /7/ 2016

    "داعش" يعدم 24 مدنياً في قرية قرب منبج
    أفاد "المرصد السوري لحقوق الانسان" بأن تنظيم "داعش" أعدم 24 مدنياً في قرية البويرقرب مدينة منبج السورية.
     وقال مدير "المرصد" رامي عبد الرحمن لوكالة "فرانس برس"، الجمعة، إن التنظيم "أعدم 24 مدنياً على الأقل خلال الساعات الـ24 الماضية، إثر اقتحامه قرية البوير الخميس، وخوضه اشتباكات ضدّ قوات سوريا الديموقراطية التي انسحبت من البلدة" الواقعة على بعد عشرة كيلومترات شمال غرب مدينة منبج.

    السفير اللبنانية  2016 /7/ 2016
    واشنطن تفتح جبهة ضد داعش جنوب سوريا
    كشفت واشنطن عن نية فتح جبهة ضد تنظيم داعش الإرهابي في جنوب سورية، في حين رأى مركز «ستراتفور» الأميركي للدراسات الإستراتيجية والأمنية، أن التعاون الأميركي الروسي يمثل مشكلة للمجموعات المسلحة والإرهابية.
    يومية الوطن السورية 2016 /7/ 2016

    فتح وحماس سيجريان محادثات لتجاوز الخلافات
    ستجري حركتا “فتح” و”حماس”، أكبر فصيلان فلسطينيان، جولة أخرى من محادثات المصالحة في الأسابيع القادمة في محاولة لرأب الصدع بعد ما يقرب من عشر سنوات من الخلاف ، بحسب ما كشف عنه رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس أمس الخميس .
    تايمز اوف إسرائيل  2016 /7/ 2016

    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى