حملة المرافعة لحقوق النساء تقوية لقدرات المرأة في العصر الرقمي - الرباط بريس حملة المرافعة لحقوق النساء تقوية لقدرات المرأة في العصر الرقمي - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الجمعة، 29 يوليو 2016

    حملة المرافعة لحقوق النساء تقوية لقدرات المرأة في العصر الرقمي


    نظمت "جمعية جسور ملتقى النساء المغربيات "بشراكة مع "مبادرة الشراكة الأميركية الشرق أوسطية (MEPI ") مسابقة حملة المرافعة لحقوق النساء نهاية الأسبوع بالرباط، تم خلالها توزيع شهادات تقديرية وجوائز للمستفيدات من التكوين والفائزات في المسابقة.
    واستفادت من التدريب على تقنيات المرافعة والشبكات الاجتماعية 60 شابة جامعية من جامعات الرباط ومراكش والدار البيضاء في مجال حقوق المرأة،
    وأبدت السيدة أميمة عاشور، رئيسة جمعية جسور، التي رافقت الطلاب في تدريبهم في هذا المشروع الممول من قبل مبادرة الشراكة الشرق أوسطية إعجابها بقدرة الجامعيات على احترام معايير التدريب، رغم إكراهات الامتحانات والعطلة الصيفية.
    وأشار المدير الإقليمي لمبادرة الشراكة الشرق أوسطية لشمال افريقيا والشرق الأوسط، إلى أن مؤسسته سبق وأن قامت بعدة أنشطة لمدة 12 عاما في المنطقة، تشجيعا منها على تقوية قدرات النساء خصوصا في العالم القروي، مشيرا إلى أن جائزة نوبل التي تلقتها يمنية كان بدعم من مبادرة الشراكة الشرق أوسطية، وكذلك اللقاء الذي تم بين 25 شابة مغربية مع ميشيل أوباما في مراكش.
    ونوه بمثل هذه المشاريع كالتي قامت بها جمعية جسور والمواضيع التي اختيرت من قبل المستفيدات لخلق الحدث ألا وهي(APALD)، العنف ضد المرأة و "الشباب والمساواة".
    . وتم في الختام توزيع شهادات التدريب والاعتراف والمشاركة للمستفيدين وكذلك الجوائز والكؤوس للمشاركين في المسرحيات والقصائد، وأشرطة الفيديو والقصص الصغيرة في إطار حملة المرافعة لحقوق النساء.
    ومنحت لجنة التحكيم جائزة الامتياز لأربعة شابات وشاب من مدرسة GEC بمراكش حيث جسدوا العنف ضد المرأة ببراعة.
    واقترن التدريب بالحقوق القانونية وخاصة تلك المتعلقة بالمرأة في دستور 2011، بالمساواة بين الجنسين ، بالقضاء على كافة أشكال التمييز ضد المرأة وبعنصر الاتصال وتوسيع المشاركة في الحياة السياسية، وتعزيز المجتمع المدني وسيادة القانون، وتمكين النساء والشباب، وخلق فرص تحصيل العلم، وتعزيز الإصلاح الاقتصادي في جميع أنحاء الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.


    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى