إثيوبيا تمنح الرئيس السوداني وسام "بطل الكرامة الإفريقية" - الرباط بريس إثيوبيا تمنح الرئيس السوداني وسام "بطل الكرامة الإفريقية" - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الجمعة، 29 يوليو 2016

    إثيوبيا تمنح الرئيس السوداني وسام "بطل الكرامة الإفريقية"





     منحت جامعة "أديس أبيبا" الإثيوبية الرئيس السوداني عمر البشير، اليوم الجمعة، وسام "بطل الكرامة الإفريقية"، وجاء هذا التتويج الجديد للبشير ضمن أشغال  "منتدى الكرامة الأفريقية"، بحضور نائب رئيس الوزراء الإثيوبي وعدد من الخبراء والأكاديميين.

    ونقلت وكالة الأنباء السودانية "سونا" أن هذا التكريم هو اعتراف من قبل "المبادرة الأفريقية للعزة والكرامة  بمجهودات السودان الكبيرة في القارة والدور الكبير الذي ظل يقوم به البشير كقائد أفريقي مبادر في العمل لنهضة وتطوير أفريقيا وتوحيد رؤياها".

    واختار المنتدى الزعيم الأفريقي الراحل، نكروما، لإقامة نصب تذكاري له لدفاعه عن الكرامة الأفريقية.

    وتضم المبادرة مجموعة من الأكاديميين من مختلف البلدان الإفريقية، بجانب عدد من الجامعات والمراكز الإفريقية، تشمل جامعة الأمم المتحدة للسلام بأديس أبابا وجامعة أديس أبابا، وجامعات ومراكز بدولتي تنزانيا والكاميرون ومعهد السلام بالسودان، وعدد من الشخصيات العلمية والقيادية الأفريقية.


    يذكر أن الرئيس عمر البشير يلاحق من قبل المحكمة الجنائية، التي تتهمه بارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية في إقليم دارفور غربي السودان، فيما يرفض البشير الإتهامات ويعتبرها استهدافاً شخصياً، متهماً المحكمة بالتحرك وفق أجندة سياسية.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى