رصاصة في الصدر و28 إصابة بين قوات الأمن في تمرد عكاشة - الرباط بريس رصاصة في الصدر و28 إصابة بين قوات الأمن في تمرد عكاشة - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الجمعة، 29 يوليو 2016

    رصاصة في الصدر و28 إصابة بين قوات الأمن في تمرد عكاشة




    في حصيلة أولية لحادث التمرد الذي شهده مركز الإصلاح والتهذيب عين السبع(عكاشة ) بالدار البيضاء، مساء أمس الخميس، أعلن صباح اليوم عن وصول عدد الحالات التي أصيبت في الحادث إلى 37، بينهم 9 حالات اختناق حسب حصيلة أولية، وبين المصابين، حالة في وضعية حرجة كما وصف مصدر طبي، واصيب 28 من أفراد قوات الأمن التي تدخلت لإيقاف عملية التمرد.

    وذكرت المصادر الطبية، أن المصاب في حالة حرجة تم نقله إلى قسم الإنعاش بمستشفى الجامعي ابن رشد، بعد تفاقم حالته إثر إصابته برصاصة على مستوى الصدر، فيما ينتظر أن يتم ترحيل المصابين الآخرين من المستشفى صوب أحد المراكز السجنية بجهة الدار البيضاء- سطات.

    وكانت مصادر من السلطات المحلية، قد ذكرت أن الحريق الذي شب بالمركز حوالي السابعة والنصف مساء، تسبب في اختناق عدد من النزلاء، مما تطلب نقلهم إلى مستشفى محمد الخامس بالحي المحمدي لتلقي العلاجات الضرورية.
    وذكرت معطيات موازية أن بعض السجناء، حاول أثناء الحادث، استغلال الارتباك الحاصل، والفرار من زنزاناتهم، ما قاد رجال الأمن إلى إطلاق الرصاص في الهواء، في محاولة إعادة النظام بين صفوف السجناء، والحيلولة دون فرارهم.
    عملية تطويق السجن، أشرف عليها شخصيا حسب مصادر أمنية كل من، نائبة وكيل الملك باستئنافية الدار البيضاء، ووالي أمن الدار البيضاء، وعدد من العناصر من الوقاية المدنية التي تكفلت بالتصدي للنيران قبل اتساع رقعتها في مرافق المركب السجني عكاشة، كما حل بمحيط المركب السجني مسؤولون من المندوبية العامة للسجون.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى