الأمم المتحدة: جبهة النصرة لا تزال على قوائم الإرهاب الدولية - الرباط بريس الأمم المتحدة: جبهة النصرة لا تزال على قوائم الإرهاب الدولية - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الجمعة، 29 يوليو 2016

    الأمم المتحدة: جبهة النصرة لا تزال على قوائم الإرهاب الدولية




    في أول رد أممي على إعلان جبهة النصرة أمس الخميس، تغيير اسمها إلى تنظيم "فتح الشام" وفك الإرتباط مع القاعدة، أكدت الأمم المتحدة ف، أن التنظيم ما زال على اللائحة الدولية للمنظمات الإرهابية.


    وقال نائب المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة، فرحان حق، مساء اليوم الجمعة، إن "جبهة النصرة في سوريا ستبقى على قائمة عقوبات مجلس الأمن الدولي، حتى بعد إعلانها أمس، فك الارتباط بتنظيم القاعدة، وتغيير اسمها إلى جبهة فتح الشام".

    وكان زعيم جبهة النصرة أبو محمد الجولاني أعلن، في وقت سابق أمس الخميس، فك ارتباط الجبهة في سوريا عن تنظيم القاعدة، في خطاب مرئي، ظهر فيه مرتديا العمامة والبزة العسكرية  متأسيا بزعيم القاعدة السابق أسامة بن لادن.

     وفي رد فعل، اعتبر البيت الأبيض الخطوة مجرد تغيير مسميات، مؤكدا استمرار استهداف التنظيم المتطرف.

    وقال الجولاني "نعلن وقف العمل باسم جبهة النصرة وتشكيل جماعة جديدة باسم جبهة فتح الشام" متوجها بالشكر إلى "قادة تنظيم القاعدة على تفهمهم لضرورات فك الارتباط"؛ في إشارة إلى أن العملية تمت بمباركة وتنسيق مع تنظيم القاعدة.

    هذا وكان تنظيم جبهة النصرة في سوريا قد كشف عن أول صورة لقائده أبو محمد الجولاني، وجاءت الصورة في صيغة إعلان مرتقب لتسجيل مرئي بثته مؤسسة إعلامية تابعة للتنظيم في وقت لاحق.

    وعلى مدى أربعة أعوام من نشاط تنظيم جبهة النصرة في سوريا، كان التنظيم يخفي صورة الجولاني عن وسائل الإعلام.

    وفي وقت سابق، تم تداول صورة من سجله الأمني عند سجنه في العراق بتهمة الإرهاب لفترة قبل الثورة السورية.

    ومن جانبه، أعلن البيت الأبيض الخميس إن تقييمه لجماعة جبهة النصرة لم يتغير على الرغم من أنباء قطع صلاتها بتنظيم القاعدة.


    يذكر أن  مجلس الأمن الدولي أدرج "جبهة النصرة" على لائحة العقوبات والمنظمات الإرهابية، في 31 مايو 2013، وتتضمن العقوبات على الأفراد والكيانات المدرجة في اللائحة، تجميد الأصول والمنع من السفر وحظر الأسلحة، وذلك بموجب قرار مجلس الأمن رقم (2083)، الصادر عام 2012، والذي أُقر بموجب الفصل السابق من ميثاق الأمم المتحدة.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى