"أوباما" مهنئا جلالة الملك: ملتزمون سويا بتعميق علاقاتنا الاستراتيجية - الرباط بريس "أوباما" مهنئا جلالة الملك: ملتزمون سويا بتعميق علاقاتنا الاستراتيجية - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الجمعة، 29 يوليو 2016

    "أوباما" مهنئا جلالة الملك: ملتزمون سويا بتعميق علاقاتنا الاستراتيجية




    الرباط بريس/ و.م.ع.
    توصل جلالة الملك محمد السادس ببرقية تهنئة من رئيس الولايات المتحدة الأمريكية "باراك أوباما"، بمناسبة الذكرى السابعة عشرة لاعتلاء جلالته عرش أسلافه الميامين. 
    وأكد أوباما أن "المغرب، الذي يعد أول بلد اعترف بإعلان استقلال الولايات المتحدة الأمريكية، يظل أحد أعرق حلفائنا. إن الاحترام الذي نكنه لبعضنا البعض، والتقدير الذي نوليه لعلاقاتنا يشكلان أساسا لحوارنا الدائم وللنهوض بمصالحنا المشتركة". 
    وأضاف الرئيس الأمريكي "وإننا ملتزمون سويا بتعميق العلاقات الاستراتيجية التي تجمع بلدينا. ومن بين أحدث إنجازاتنا الاتفاق على برنامج ثان لأهداف الألفية وتوسيع تعاوننا في محاربة التطرف العنيف والتقدم المسجل في التزامنا المشترك بتقليص آثار التغيرات المناخية. وفي هذا الصدد نعتبر أن الريادة الراسخة للمغرب في هذه القضايا وغيرها تمثل نموذجا يحتذى في المنطقة". 
    وخلص "أوباما "إلى أن :"الولايات المتحدة وشعبها يغتنمان هذه الفرصة ليجددا التأكيد على روابط الصداقة التي تجمعنا في يوم العيد هذا الذي يحظى بمكانة خاصة لدى الشعب المغربي. ويحذوني الأمل في أن نعمل سويا من أجل حل بعض من القضايا الأكثر تعقيدا بالنسبة لجيلنا". 

    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى