الإمارات تجرم الوصول إلى الانترنت بطرق مخالفة - الرباط بريس الإمارات تجرم الوصول إلى الانترنت بطرق مخالفة - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الجمعة، 29 يوليو 2016

    الإمارات تجرم الوصول إلى الانترنت بطرق مخالفة





    أصدر رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، سلسلة من القوانين الفيدرالية، المتعلقة بجرائم تكنولوجيا المعلومات، بما في ذلك قانون يمنع أي شخص في الإمارات من استخدام الشبكات الافتراضية الخاصة (VPN)، لحفظ المواد التي يتم الاطلاع عليها على الإنترنت من أعين المتطفلين.

    وحسب القوانين الجديدة فإن أي شخص يستخدم (VPN) أو "بروكسي"، يعرض نفسه للسجن، ولدفع غرامة تتراوح قيمتها ما بين "136 ألف دولار إلى 545 ألفا"، إن تم الكشف عن أنه يستخدم (VPN) للاحتيال.

    يذكر أن الشبكات الافتراضية الخاصة هي عبارة عن خدمات تمكن المستخدمين في أي مكان في العالم من الاتصال بالإنترنت، مع إمكانية إخفاء المكان الحقيقي للشخص المستخدم.

    وتستخدم هذه الشبكات للتحايل على القيود المفروضة محليا على عرض بعض المواد، مثل محاولة خداع "نيتفليكس" في أمريكا، بادعاء أشخاص يعيشون في الخارج بأنهم يعيشون في أمريكا، أو لتجاوز الرقابة الحكومية في الصين أو تركيا؛ للوصول إلى "تويتر" و"فيسبوك"، وحتى المواقع الإباحية.

    كما أن الشبكات الافتراضية الخاصة تستخدم مع برنامج "تور" للخصوصية، للدخول إلى مواقع على الشبكة المظلمة، "وهي جزء من شبكة الإنترنت، يتم فيها تداول الممنوعات، من أسلحة، ومخدرات، وصور عارية للأطفال، وغيرها من المحتويات الممنوعة".
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى