قائمة الخسائر بليلة التمرد بسجن عكاشة - الرباط بريس قائمة الخسائر بليلة التمرد بسجن عكاشة - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الجمعة، 29 يوليو 2016

    قائمة الخسائر بليلة التمرد بسجن عكاشة





    نشر بلاغ صادر عن المندوبية العامة للسجون إحصاء مجملا للخسائر التي خلفتها عملية التمرد التي عاشها المركب السجني عكاشة بالدار البيضاء ليلة أمس الخميس 28 يوليوز 2016.
    وكشفت المندوبية في بلاغها، مجمل الخسائر البشرية والمادية التي نجمت عن تمرد قصّر سجناء عكاشة بالدار البيضاء، حيث وصلت الإصابات في صفوف قوات الأمن إلى 19 إصابة، توزعت بإصابة خمسة عناصر من رجال الشرطة، وثلاثة عناصر من الوقاية المدنية، وستة من القوات المساعدة، وخمسة من موظفي المندوبية العامة.
    وفي جانب السجناء، أصيب تسعة سجناء باختناقات نقلوا على إثرها إلى المستشفى، حيث قدمت لهم الإسعافات، ولم يبق منهم بالمستشفى إلا شخص واحد، كانت قد أفادت مصادر طبية في السابق أنه أصيب برصاصة في صدره.
    وعلى مستوى الخسائر العينية فقد أفاد بلاغ المديرية، أنه تم تسجيل على مستوى المصالح الإدارية للمؤسسة، إتلاف جميع المكاتب والتجهيزات باستثناء مكتب المقتصد، بما في ذلك المستندات الخاصة بتسيير الموظفين، وسجلات الاعتقال والملفات الجنائية للسجناء، ومكتب الرعاية الصحية، والتجهيزات والملفات الطبية والأدوية، بالإضافة إلى إتلاف شبكة الاتصالات السلكية.

    كما تم، حسب ذات البلاغ، وعلى مستوى المعقل، إتلاف كل تجهيزات مكافحة الحرائق، والهواتف الثابتة، والعشرات من أجهزة التلفاز الموجودة بالزنزانات، والتجهيزات الكهربائية، والمعدات الرياضية، والأفرشة والأغطية، وإضرام النار في خمس غرف بأحد أحياء المؤسسة.
    كما أن أعمال التمرد لم تستثن تخريب المكاتب والتجهيزات الخاصة بمصلحة التهييئ لإعادة الإدماج، بما في ذلك الكتب والآلات الموسيقية والمكتبة الرقمية والمعدات الرياضية والملفات الاجتماعية للنزلاء، وكذلك الأقسام الخاصة بالتعليم.

    البلاغ أضاف أيضا، أنه قد تم إلحاق أضرار كبيرة بالباب الرئيسي للمؤسسة، وبكل التجهيزات الخاصة بالمراقبة الالكترونية من كاميرات وغيرها، وبحظيرة السيارات الخاصة بالمؤسسة، إذ تم الإحراق التام لحافلة وسيارة لنقل السجناء، وتدمير سيارة الإسعاف وسيارات المصلحة والدراجات النارية الخاصة بالموظفين، بالإضافة إلى شاحنة تابعة للوقاية المدنية وسيارات خاصة كانت داخل المؤسسة.

    وبسبب أعمال التخريب تلك ، أفادت المديرية إلى أنه قد تم نقل مجموعة من السجناء إلى مؤسسة أخرى، (إلى حين إعادة ترتيب المؤسسة وتعويض ما تم تخريبه)، كما أعلنت المندوبية أنها ستقوم ببحث إداري بمجرد استتباب النظام والأمن بالمؤسسة لمعرفة أسباب هذه الأحداث وترتيب الإجراءات الإدارية الضرورية، في الوقت الذي ستقوم فيه السلطات القضائية المختصة بإجراء بحث قضائي في الموضوع.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى