فلسطين: حل الدولتين محور جهود عربية ودولية - الرباط بريس فلسطين: حل الدولتين محور جهود عربية ودولية - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الاثنين، 29 أغسطس 2016

    فلسطين: حل الدولتين محور جهود عربية ودولية





    قال الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية، نبيل أبو ردينة، اليوم الإثنين، إن جهود عربية ودولية تبذل لتعزيز فرص حل الدولتين، مؤكدا استعداد القيادة للمشاركة في كل المبادرات، التي تسير في هذا الاتجاه.

    نقلته الوكالة الفلسطينية الرسمية "وفا"، عن  أبو ردينة، قوله  "تعقيبا على ما يجري الحديث عنه حول لقاءات قادمة على المسار الفلسطيني، مستعدون للمشاركة في كل مبادرة إقليمية أو دولية هدفها الوصول إلى حل شامل وعادل".

    وأكد  أن "الجهود العربية والدولية، وكذلك المبادرة الفرنسية كلها تسير باتجاه تعزيز فرص حل الدولتين، والالتزام بالمرجعيات، التي ستؤدي في نهاياتها إلى قيام دولة فلسطين مستقلة وعاصمتها القدس الشرقية".

    ونوه الناطق باسم الرئاسة، أن الرئيس "محمود عباس"، سيقوم بإلقاء خطاب أمام دول عدم الانحياز، وكذلك الجمعية العامة للأمم المتحدة، ليؤكد مرة أخرى الاستعداد الفلسطيني للسير مع كل الأطراف حفاظاً على المرجعيات والشرعية الدولية وقرارات المجالس الوطنية، دون تحديد موعد لذلك.

    ونقلت الوكالة الرسمية عن أبو ردينة، أن الحرك السياسي القادم لفلسطين، يشكل فرصة هامة لعقد مؤتمر دولي وفق المبادرة الفرنسية قبل نهاية 2016، وأن جهود الرئيس عباس والقيادة الفلسطينية بالتنسيق والتشاور مع كافة الأطراف العربية والدولية تسير بالاتجاه الذي يعزز الحقوق والمطالب الفلسطينية وفق الثوابت الوطنية.

    وكانت  فرنسا  قد عقدت  مطلع يونيو 2016 اجتماعا وزاريا للتشاور الدولي، في العاصمة الفرنسية باريس، الذي يمهد لعقد مؤتمر دولي للسلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين، بحلول خريف العام الجاري.


    يذكرُ أن المفاوضات الفلسطينية – الإسرائيلية  توقفت في أبريل 2014 بعد رفض إسرائيل؛ وقف الاستيطان، والقبول بحل الدولتين على أساس حدود 1967، والإفراج عن معتقلين من السجون الإسرائيلية.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى