إيران تنشر صواريخ "إس-300" حول منشأة نووية - الرباط بريس إيران تنشر صواريخ "إس-300" حول منشأة نووية - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الاثنين، 29 أغسطس 2016

    إيران تنشر صواريخ "إس-300" حول منشأة نووية


    ذكرت مصادر إعلامية، أن السلطات الإيرانية قامت بنشر منظومات الدفاع الجوي الصاروخية "إس-300" الروسية الصنع، في محيط منشأة "فوردو" النووية.
    ونقلت وكالات أنباء روسية، اليوم الاثنين (29 غشت)، عن قائد قوات الدفاع الجوي الإيرانية الجنرال فرزاد إسماعيلي قوله: إن " أجواء إيران تعد من الآن واحدة من أكثر الأجواء أمنا في المنطقة".. مشيرا إلى أن منشأة "فوردو" النووية ستقع تحت الحماية "في جميع الأحوال".
    هذا، وسبق للمرشد الأعلى للثورة الإيرانية، آية الله علي خامنئي، أن صرح خلال اجتماع عقده مع القادة العسكريين الإيرانيين يوم الأحد (28 غشت) على أن منظومة "إس-300" هي منظومة دفاعية وليست هجومية.." مضيفا أن "واشنطن بذلت كل الجهود الممكنة لمنع إيران من الحصول عليها" قبل أن يردف مهددا "على أعدائنا أن يفهموا أننا سنرد على أي اعتداء وسنوجه له ضربة محكمة، فالجبهة المقابلة لنا جبهة خبيثة ومخادعة ولهم فكر عدواني وظالم".
    ويذكر أن "إس-300 بي إس" للدفاع الجوي هي منظومة صواريخ متوسطة المدى لإصابة الأهداف الجوية على مسافة تصل إلى 300 كيلومتر، وتبلغ سرعة الصواريخ 1200 متر/ثانية، وقد أبرمت روسيا صفقة توريد منظومات "إس-300" إلى إيران عام 2007، ولم تنفذ إلا عام 2015 بسبب العقوبات الدولية التي كانت مفروضة على إيران، وينتظر أن تتسلمها إيران بشكل كامل مع نهاية العام الجاري.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى