إيران توقف "جاسوسا" مثلها في المفاوضات النووية - الرباط بريس إيران توقف "جاسوسا" مثلها في المفاوضات النووية - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الاثنين، 29 أغسطس 2016

    إيران توقف "جاسوسا" مثلها في المفاوضات النووية



    أعلنت إيران، أنها أوقفت أحد أعضاء فريق التفاوض في شأن الاتفاق النووي التاريخي الذي أبرم مع القوى الكبرى.

    وقال ناطق باسم الجهاز القضائي في طهران، أمس، إن المعتقل يشبته بأنه "جاسوس".

    ونقلت وسائل إعلام رسمية عن "غلام حسين محسني اجائي" الناطق باسم السلطة القضائية قوله خلال مؤتمر صحافي أسبوعي إن السلطات أفرجت عن المشبوه بكفالة بعد أن أمضى بضعة أيام في السجن، لكنه لا يزال قيد التحقيق.

    ووصف الناطق القضائي، المفاوض الذي لم يكشف عن سمه بأنه "جاسوس" اخترق صفوف الفريق النووي.

    وقضى الاتفاق الذي أبرمه الرئيس "حسن روحاني" العام الماضي، بتخفيف معظم العقوبات الدولية على إيران في مقابل الحد من برنامجها النووي. لكن المحافظين في إيران يعارضون الاتفاق ويرونه استسلاما للولايات المتحدة.

    وكان أجائي يرد على سؤال عن تأكيد نائب إيراني الأسبوع الماضي بأن عضوا في فريق التفاوض يحمل جنسية مزدوجة اعتقل بتهمة التجسس.

    وأعلن النائب العام في طهران في 16 غشت  الماضي، اعتقال شخص مزدوج الجنسية قال إنه على صلة بالاستخبارات البريطانية، إلا أنه لم يذكر أن الشخص عضو في فريق التفاوض النووي. ولم يؤكد "اجائي" بوضوح أن الشخص المعتقل يحمل جنسية ثانية.

    من جهتها أعلنت بريطانيا في التاريخ ذاته أنها  تحاول معرفة المزيد عن اعتقال شخص مزدوج الجنسية، لدى السلطات الإيرانية.


    يذكرُ أن طهران أعلنت في السابع من الشهر الجاري، إعدامها عالم الفيزياء النووية "شاهرام أميري" بحجة التخابر مع الولايات المتحدة الأمركية، وتقديم معلومات حساساة عن برنامج "طهران" النووي لـ"واشنطن".
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى