سوريا.. "الحر" يوسع سيطرته على قرى محيط جرابلس - الرباط بريس سوريا.. "الحر" يوسع سيطرته على قرى محيط جرابلس - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الاثنين، 29 أغسطس 2016

    سوريا.. "الحر" يوسع سيطرته على قرى محيط جرابلس



    سيطرت قوات المعارضة السورية المسلحة المنضوية تحت لواء "الجيش الحر"، اليوم الاثنين على عدد من القرى والحواجز في جرابلس ومحافظة حماة وسط سوريا.

    وذكر مصدر إعلامي مقرب من فصائل المعارضة لوكالة الأنباء الألمانية إن "فصائل المعارضة السورية المسلحة سيطرت بعد ظهر اليوم على قرية البويضة ومستشفى مدينة "حلفايا" وحاجزي "زلين و"بيوت حبيب" العسكريين شرقي وشمالي المدينة، بعد اشتباكات مع القوات الحكومية.

    واشار المصدر إلى أن المواجهات لاتزال مستمرة بين الطرفين في محاولة من المعارضة للسيطرة على كامل مدينة حلفايا الواقعة بريف حماة الشمالي.

    وأكد المصدر أن الفصائل وبالاشتراك مع تنظيم جند الأقصى تمكنت من السيطرة على قرية المصاصنة بالإضافة الى عشر حواجز في محيطها ومحيط بلدة مركبة، بالإضافة إلى نقاط عسكرية أخرى في محيط البلدة كانت قوات الحكومية تتمركز فيها.

    وقال المصدر إن القوات الحكومية تكبدت خسائر كبيرة بلغت أكثر من 25 قتيلا، فيما جرح العشرات منهم، اضافة إلى تدمير عدة آليات عسكرية للقوات الحكومية، والاستيلاء على جميع أسلحة تلك الحواجز وذخائرها ومن بينها عربتين BMB ورشاشات من عيار 23مللم وعيار 5.14مم بالإضافة لصواريخ حرارية مضادة للدروع من نوع "كونكورس".

    وتجدر الإشارة إلى أن تقدم فصائل المعارضة هناك، يأتي بعد ساعات قليلة من إعلانها البدء بعملية عسكرية واسعة في الريف الشمالي لمدينة حماة وتهدف الى تخفيف الضغط على مقاتلي المعارضة في حلب بالإضافة لتشتيت قوات النظام لرفع الظلم عن أهالي الريف الشمالي لحماة، وذلك بحسب ما جاء في بيان تلك الفصائل المشاركة في العملية.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى