ألمانيا: ميركل تؤجل إعلان ترشحها - الرباط بريس ألمانيا: ميركل تؤجل إعلان ترشحها - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الاثنين، 29 أغسطس 2016

    ألمانيا: ميركل تؤجل إعلان ترشحها



    قالت المستشارة الألمانية، أنغيلا ميركل، إنها غير مستعدة في الوقت الحالي لتحديد الموعد الدقيق للإعلان عن قرارها حول موضوع الترشح لولاية جديدة.

    وفي مقابلة مع قناة "ARD" الألمانية، قالت "ميركل" إلى أنها ستدلي بتصريحات رسمية بهذا الشأن "في الوقت الملائم"، مضيفة أن هذا يخص موضوع ترشحها لمنصبي المستشار الألماني وكذلك رئاسة حزب "الاتحاد الديمقراطي المسيحي"، الذي يعد قوة أساسية في التحالف الحاكم في البلاد حاليا.

    ويأتي الجدل في غلمانيا بخصوص ترشيح ميركل بسبب سياسية الأبواب المفتوحة تجاه اللاجئين التي اعتمدتها.
    ووصل إلى أراضي ألمانيا في العام المنصرم أكثر من مليون مهاجر، فر غالبيتهم من الأزمات المسلحة في سوريا وأفغانستان والعراق، وذلك في وقت تمر فيه أوروبا بأكبر أزمة هجرة في تاريخها منذ الحرب العالمية الثانية.

    ويحمل معارضو ميركل المستشارة الألمانية المسؤولية عن التوتر الحاصل في الأوضاع داخل البلاد، التي شهدت في الشهور القليلة الماضية سلسلة هجمات دموية، أدت إلى مقتل 15 شخصا، بينهم 4 مهاجمين، وإصابة العشرات، إذ أطلق رجل مسلح من أصول إيرانية النار داخل المركز التجاري وسط ميونيخ، يوم 22 يوليو الماضي.
    وهاجم لاجئ سوري مسلح بسكين مجموعة من الأشخاص في مدينة "رويتلينغن"، في 24 من الشهر نفسه، وبعد يوم من ذلك، دوى انفجار داخل مطعم في مدينة "أنسباخ".

    يذكرُ أن المستشارة الألمانية تعرضت في الفترة الأخيرة لموجة انتقادات داخل البلاد لسياساتها تجاه اللاجئين، الأمر الذي دفعها، بالإضافة إلى خلافات مع حزب "الاتحاد الاجتماعي المسيحي"، حسب وسائل إعلام ألمانية، إلى تأجيل الإعلان عن قرارها حول موضوع الترشح من ربيع العام الجاري إلى الخريف.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى