انتعاش للأسواق المالية السعودية وأداء ضعيف لباقي المنطقة - الرباط بريس انتعاش للأسواق المالية السعودية وأداء ضعيف لباقي المنطقة - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الاثنين، 29 أغسطس 2016

    انتعاش للأسواق المالية السعودية وأداء ضعيف لباقي المنطقة



    عرفت الأسواق المالية السعودية انتعاشا في حين تراجعت الأسواق الخليجية الأخرى في معاملات هادئة  وهوت مصر حيث تواجه الحكومة صعوبات كبيرة في الحفاض على التوازنات المالية .
    ونقلت رويترز أن المؤشر العام السعودي قد ارتفع ب 1.6  بالمئة مع انتعاش كثير من الأسهم المعتمدة على الطلب المحلي بعد أن نزلت البورصة أربعة بالمئة الأسبوع الماضي بسبب بواعث القلق من التباطؤ الاقتصادي للمملكة.
    وزاد سهم عبد الله عبد المحسن الخضري للإنشاءات ب 8.6 بالمئة بعد أن جددت الشركة تسهيلا ائتمانيا إسلاميا قيمته 132 مليون ريال (35.2 مليون دولار) مما يسمح لها بتدبير رأس المال العامل لمشاريع وبعد أن فازت بعقد قيمته 69 مليون ريال من وزارة المياه.
    وتقدم سهم السعودية للكهرباء ب 5.3 بالمئة وبنك الجزيرة 3.1 بالمئة. ونزل سهم أكبر شركة بتروكيماويات الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) 0.3 بالمئة مع بدء تداوله بدون توزيعات الأرباح.
    وارتفع سهم الخليج الدولية للخدمات الموردة لمنصات الحفر ب 0.8 بالمئة بعد أن قالت بورصة قطر إن فايننشال تايمز للمؤشرات قد أدرجت الشركة على قائمة مرشحة لدخول مؤشرها للأسواق الناشئة الثانوية.
    وهبط مؤشر دبي 0.1 في المئة رغم صعود سهم «أرامكس» لنقل الطرود 3.9 في المئة في تداول كثيف غير معتاد. ونزل مؤشر أبوظبي 0.4 في المئة في تراجع واسع النطاق حيث انخفضت ثمانية أسهم من العشرة الأكثر تداولا.
    وفي مصر انخفض المؤشر الرئيس واحداً في المئة إلى أدنى مستوى في ثلاثة أسابيع بعدما استقال وزير التموين خالد حنفي وسط قضية فساد هي الأكبر منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي مقاليد السلطة العام 2014.

    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى