العراق: زعيم التيار الصدري يتهم البرلمان بالفساد - الرباط بريس العراق: زعيم التيار الصدري يتهم البرلمان بالفساد - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الاثنين، 29 أغسطس 2016

    العراق: زعيم التيار الصدري يتهم البرلمان بالفساد



    بعد ساعات من سحب البرلمان العراقي، الثقة من وزير الدفاع "خالد العبيدي" شن زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر هجوما جديدا على ما وصفها "الميليشيات الوقحة"، ولوح بالنزول إلى الشارع.

    واتهم الصدر البرلمان العراقي بالفساد ودعم الفاسدين، ، حسبما ورد في بيان له، وقال إن "البرلمان أثبت فساده بنفسه بل وأثبت أنه داعم لمن يدعم الفساد من الحكوميين ويعادي من يكشف الفساد".

     وأضاف "لا مقام لكم بهذا البرلمان الذي أثبت فساده بنفسه، بل أثبت أنه داعم لمن يدعم الفساد من الحكوميين ويعادي من يكشف الفساد.. مع أن كل عاقل لو دار أمره بين أن يدعم الفاسد الكاشف للفساد أو يدعم الفاسد الذي يتستر على الفاسد لدعم الأول وسحب الثقة من الثاني."

    وشدد الصدر على أن "الأحرار" لا مقام لهم "تحت قبة برلمان يعلن فساده جهارا وبدون خجل ولا وجل، ليكملوا تقسيمهم وتقاسمهم الكعكة غير آبهين للجيش العراقي وهو يقاتل في جبهات القتال، وغير ملتفتين إلى الفقر الذي يقضم لقمة الشعب وغير مراعين لشعبهم الذي يعاني ويلات الخوف الجوع.. ومتغافلين عن دولة ستكون بلا وزيري دفاع ولا داخلية وكأنها دولة شغب،" على حد تعبيره.

    وقال الصدر في بيانه مخاطبا النواب "على كل الشرفاء في البرلمان إن بقي الشرف صفة حسنة عندهم وعلى كل محب لوطنه إن بقي فيهم من يعرف معنى الوطن والدين، أن يسعى لدعم رئيس الوزراء من أجل أن تكون تانك الوزارتان لأشخاص مستقلين".

     كما أكد الصدر ضرورة الإسراع في تسمية وزراء مستقلين جدد بعيدا عن الطائفية والحزبية، مطالبا الشعب بإعلان رفضه الموقف الأخير، بالقول: "على الشعب أن لا يسكت عن ممثليه البرلمانيين وإلا فمن رضي بفسادهم فهو منهم".

    يذكرُ أن الجيش  العراقي يخوض معركته مع تنظيم داعش من دون وزيري دفاع بعدا أن أقاله البرلمان في جلسة أمس الجمعة، بدعم جوي من طائرات التحالف الدولي الذي يقصف  مواقع التنظيم، الذي يسيطر على مدينة الموصل منذ عام 2014. 
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى