الحوثيون يبدأون جولة حشد الدعم من بغداد - الرباط بريس الحوثيون يبدأون جولة حشد الدعم من بغداد - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الاثنين، 29 أغسطس 2016

    الحوثيون يبدأون جولة حشد الدعم من بغداد




    حل وفد من جماعة الحوثي اليمنية في العاصمة العراقية بغداد، وذلك في إطار جولة تشمل لبنان وإيران، وتستهدف حشد الدعم لما يعرف بـ"المجلس السياسي الأعلى"، الذي شكله مؤخرا الحوثيون مع حزب المؤتمر الشعبي/جناح الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح لإدارة شؤون اليمن.

    وأوردت وسائل إعلام تابعة للحوثيين أن الوفد سيجري سلسلة لقاءات مع عدد من المسؤولين الرسميين والقيادات العراقية، وسيستهل الزيارة بلقاء مع وزير الخارجية العراقي "إبراهيم الجعفري".

    وصرح مصدر من وفد الحوثيين  لوكالة الأناضول للأنباء أن الجولة ترمي إلى كسب اعتراف بـ"المجلس السياسي الأعلى".

    كما قالت الوكالة نقلا عما وصفتها بمصادر خاصة أن الأعضاء السبعة الموالين لصالح في الوفد المفاوض المشترك مع الحوثيين رفضوا المشاركة في هذه الجولة التي وصفوها بالغامضة والمفاجئة.

    وسينتقل الوفد من بغداد إلى بيروت ولاحقا إلى طهران. وتأتي هذه الزيارات بعد المبادرة التي قدمها وزير الخارجية الأميركي "جون كيري" الخميس الماضي في جدة لإنهاء الصراع في اليمن، وتقضي بانسحاب الحوثيين من صنعاء، وتشكيل حكومة وحدة وطنية.


    يذكرُ أن الحوثيين وحلفاؤهم يتمسكون بما يسمونه حلا شاملا، ويرفضون تنفيذ القرار الدولي 2216، الذي يقضي بتسليم مؤسسات الدولة والأسلحة، والانسحاب من المدن التي اجتاحوها قبل حوالي عامين، حيث أفشلوا بمواقفهم المشاورات التي احتضنتها الكويت، برعاية من الأمم المتحدة،  من أبريل حتى نهاية يوليو الماضي.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى