مقتل القيادي في تنظيم داعش "أبوعمر التونسى" في ليبيا - الرباط بريس مقتل القيادي في تنظيم داعش "أبوعمر التونسى" في ليبيا - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الاثنين، 29 أغسطس 2016

    مقتل القيادي في تنظيم داعش "أبوعمر التونسى" في ليبيا


    ذكرت مصادر إعلامية ليبية مقتل القيادي بتنظيم "داعش " أبوعمر التونسي  في مدينة سرت الليبية.
    وقال موقع بوابة الوسط الاخباري الليبي " أن قوات البنيان المرصوص قتلت القيادي بالتنظيم الإرهابي في الحي رقم 3 وسط سرت."
    من جهة اخرى ، أكد أحد قادة المحاور بسرت القبض على اثنين من تنظيم داعش داخل أحد أحياء المنازل بالحي السكني الأول، أحدهما ليبي والآخر أفريقي.
    وقال "محمد الغصري"، المتحدث باسم عملية “البنيان المرصوص” التي أطلقتها حكومة الوفاق الوطني الليبية  "إن القوات نجحت في السيطرة على أغلبية الحي الثالث في مدينة سرت (شمال وسط)، وهو واحد من معقلين يتواجد بهما جيوب تنظيم " داعش " بعد أن خسر مواقعه في المدينة.

    وأضاف المتحدث، إن “المعارك على أشدها داخل الحي الأول، فيما تمت السيطرة على معظم الحي الثالث، وتجدد القتال صباح اليوم الأحد، بين القوات التابعة لحكومة الوفاق، وتنظيم “داعش”، في الحيين السكنيين الأول والثالث بمدينة سرت.

    وأوضح المتحدث أن “القتال في الحي الأول لم يتوقف، ولكن ما يعيق تقدم القوات فيه انتشار الألغام بكثافة”، لافتا إلى أن سيارة مفخخة انفجرت قبل وصولها لهدفها في الحي الأول.

    يذكر أنه خلال الأسبوع الماضي حققت قوات الليبية تقدماً كبيراً في المدينة، باستعادتها أكثر من مقر أبرزها مجمع قاعات “واغادوغو” الحكومي، الواقع في قلب المدينة، وكان مقر قيادة تنظيم “اداعش” فيها، إلى جانب تحرير مستشفى “ابن سينا” القريب من المجمع ومصرف متاخماً له.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى