مجلة "الكاتب العربي" في حلة قشيبة مطلع شهر دجنبر المقبل - الرباط بريس مجلة "الكاتب العربي" في حلة قشيبة مطلع شهر دجنبر المقبل - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الاثنين، 29 أغسطس 2016

    مجلة "الكاتب العربي" في حلة قشيبة مطلع شهر دجنبر المقبل



    تستأنف مجلة "الكاتب العربي" إصدارها بداية من شهر دجنبر المقبل، وسيرأس تحريرها الشاعر الإماراتي "حبيب الصايغ"، بصفته الأمين العام للاتحاد واستنادا للنظام الأساسي واللائحة الداخلية للاتحاد. وستصدر المجلة في حلة قشيبة مرة كل شهر.
    وأقر الاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب بتولى الكاتب والإعلامي الجزائري خالد عمر بن ققة، موقع رئيس التحرير التنفيذي للمجلة، كما سيتولى الشاعر المصري سمير درويش موقع مدير التحرير.
    ويساعدهم أربعة نواب لرئيس التحرير هم: الدكتور مبارك سالمين من اليمن، والدكتور عبد المجيد شكير من المغرب، وعاصم الشيدي من سلطنة عمان، والفاتح حمدتو من السودان.
    وتجمع المجلة بين الأكاديمي البحثي والصيغ الجديدة للإعلام الثقافي، كما ترصد شهريا أهم القضايا والإشكاليات الثقافية المطروحة على الساحة العربية، بما في ذلك القضايا الشائكة التي لها سمة الجدل مثل قضايا التطبيع والسرقات الأدبية.
    وتسعى إلى فتح أفق للحوار مع المثقفين والأدباء الأجانب، وهي إذ تعتمد على منسقيها في كل الدول العربية فهي أيضا ترحب بكل الإسهامات دون أي تمييز على أساس وطني أو أيديولوجي.
    المجلة في طرحها الجديد لا تضع حدا فاصلا بين الهموم الثقافية والهموم السياسية، كما أنها تعول على حضور دائم من خلال كتابها ومراسليها في معظم النشاطات الأدبية والفكرية التي تقع داخل الوطن العربي وخارجه.
    وقال حبيب الصايغ "إننا ننظر إلى هذا العمل الثقافي والإعلامي بطريقة جدية ونعتبره عملا ضروريا لأن الاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب هو واجهة الثقافة العربية ومجلة الكاتب العربي هي واجهة الاتحاد أي واجهة الواجهة".
    مضيفا "اشتغلنا نحو إصدار مجلة ثقافية متقدمة تليق بالاتحاد العام وتوفر لأعضاء الاتحادات والروابط والجمعيات والأسر المنضوية تحت لوائه وهم بالعشرات من الآلاف مسافات ملائمة لنشر إبداعاتهم وآرائهم مع عدم إغفال الجانب الصحافي للمجلة من حيث متابعة آخر الأخبار والقضايا التي تهم المبدعين والمثقفين، سواء على المستوى العربي أو العالمي".
    وأكد الصايغ أن نجاح هذه المجلة يعود إلى تعاون الجميع، وقد عينت الاتحادات العربية بناء على طلب الأمانة العامة للاتحاد العام في الشهور الأخيرة منسقين للمجلة من مختلف الاتحادات، وقد أسهم أدباء وإعلاميون ومفكرون من داخل الاتحادات وخارجها في المجلة، ونأمل أن تكون مجلة الكاتب العربي في حجم سقف التوقعات نحو احتلالها المركز الأول على الصعيد العربي إيمانا منا بأنه لا حلول وسط في أي عمل إبداعي فإما أن يكون وتكون من خلاله أو لا يكون ابتداء.

    ويذكر، أن  مجلة "الكاتب العربي" ظهرت إلى الوجود منذ 35 عاما في سوريا واستمرت في مصر مجلة فصلية ثرية متنوعة، وخلال هذه الفترة أصدرت الأمانة العامة 92 عددا.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى