البرلمان العراقي يقر قانون العفو العام بالأغلبية المطلقة - الرباط بريس البرلمان العراقي يقر قانون العفو العام بالأغلبية المطلقة - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الخميس، 25 أغسطس 2016

    البرلمان العراقي يقر قانون العفو العام بالأغلبية المطلقة



    صوت البرلمان العراقي اليوم الخميس  ( 25 غشت )  في جلسته بالموافقة على مشروع قانون العفو العام .

    وقال النائب عامر الفايز  النائب عن المجلس الاعلى  لشبكة  "روداو" الإعلامية، إن "مجلس النواب صوت خلال جلسته المنعقدة اليوم  على قانون العفو بجميع مواده وفقراته".

    وأوضح الفايز، " بأنه تم إدراج التصويت على قانون العفو العام في جدول اعمال مجلس النواب العراقي، بعد اتفاقات مسبقة بين الاطراف السياسية خارج قبة البرلمان، ولا يخفى بأن هناك بعض النقاط الخلافية بين هذه الاطراف، إلا ان التصويت تم وتمت الموافقة عليه".

    ومن جهة أخرى ،  أعلن ثلاثة نواب عن التحالف الوطني عزمهم الطعن بقانون العفو العام أمام المحكمة الاتحادية 
    وقال النائب عن كتلة "صادقون  ""حسن سالم " للصحفيين ، "إن كتلته قررت الطعن بقانون العفو العام بعد التصويت عليه من قبل مجلس النواب رغم جميع التحفظات التي اثيرت بشأنه خلال الفترة الماضية".

    وأضاف سالم، أن "اقرار قانون العفو يعد مكرمة للإرهابيين الدواعش، وخيانة لدماء الشهداء والضحايا".
    ويعد قانون العفو العام من أهم بنود البرنامج السياسي الذي تم الاتفاق عليه بين الكتل السياسية لتشكيل الحكومة العراقية في عام 2014. 

    يذكر أن مجلس النواب العراقي أقر في العام 2008، قانوناً للعفو العام أفرج بموجبه عن آلاف من المعتقلين آنذاك، لكنه لاقى اعتراضات واسعة من قبل بعض الجهات السياسية كونه أسهم بالإفراج عن بعض قيادات تنظيم القاعدة في حينها.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى