مجموعة ألمانية تشتري حصة%62.31 في إسمنت المغرب - الرباط بريس مجموعة ألمانية تشتري حصة%62.31 في إسمنت المغرب - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الخميس، 25 أغسطس 2016

    مجموعة ألمانية تشتري حصة%62.31 في إسمنت المغرب


    صادقت الهيئة المغربية لسوق الرساميل على عملية العرض العمومي للشراء الإجباري لأسهم شركة إسمنت المغرب من طرف فرع المجموعة الألمانية "هايدلبرغسي مانت". وحسب مذكرة المعلومات الخاصة بالعملية، فإن "هايدلبرغسي مانت" تعرض شراء 5441540 سهما تمثل 37.7 في المائة من رأسمال إسمنت المغرب، وذلك بسعر 1130 درهما للسهم.

    وحازت"هايدلبرغسي مانت" حصة 62.31 في المائة من "إسمنت المغرب" نتيجة استحواذها على مجموعة "إيطالسي مانتي" التي كانت تمتلك الحصة. ونظرا إلى تجاوزها عتبة 40 في المائة من رأسمال الشركة المغربية، فإن القانون المغربي للشركات يحتم عليها طرح عرض عمومي لشراء جميع أسهم الشركة الرائجة في البورصة. وفي حالة استجابة جميع مالكي الأسهم للعرض، فسيتم شطب شركة "إسمنت المغرب" من البورصة.

    وكان فرع مجموعة "هايدلبرغسي مانت"، أعلن الألمانية أنه مهتم بشراء 5.5 ملايين سهم من أسهم إسمنت المغرب الرائجة في بورصة الدار البيضاء بسعر 1130 درهما للسهم، ما بين 29 غشت الجاري و6 شتنبر المقبل، وذلك في سياق استكمال عملية استحواذها على أصول ممتلكات المجموعة الإيطالية "إيطالسي مانتي"، ويرتقب أن تكلف هذه العملية، في حال استجابة جميع حملة الأسهم المستهدفة، مبلغ 6.15 ملايير درهم (615 مليار سنتيم).

    وتوجد الأسهم المستهدفة بالعملية في ملكية "الصندوق المغربي للتقاعد" بحصة 8.26 في المائة من رأسمال شركة "إسمنت المغرب"، والشركة القابضة "فيبار هولدينغ" التابعة لـ"صندوق الإيداع والتدبير المغربي «بحصة 6 في المائة من الرأسمال. ويمتلك "صندوق أبو ظبي للتنمية" حصة 5.5 في المائة، فيما يتقاسم صغار المستثمرين في البورصة حصة 18 في المائة.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى