زعيم كوريا الشمالية يحتفي بإطلاق بلاده لصاروخ باليستي - الرباط بريس زعيم كوريا الشمالية يحتفي بإطلاق بلاده لصاروخ باليستي - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الخميس، 25 أغسطس 2016

    زعيم كوريا الشمالية يحتفي بإطلاق بلاده لصاروخ باليستي



    وصف رئيس كوريا الشمالية، "كيم جونغ أون"، اليوم الخميس، إطلاق بلاده لصاروخ بالستي جديد أمس الأربعاء بـ "النصر والنجاح الكبير".

    ونقلت وكالة الأنباء الكورية الشمالية الرسمية تعليق "جونغ أون" على عملية الإطلاق قائلا إنه "ساهم في ضم البلاد إلى طليعة القوى العسكرية التي تمتلك قدرات هجومية نووية".

    وأمس، أورد التلفزيون الكوري الشمالي، نبأ حول قيام سيؤول بإجراء اختبار لصاروخ بالستي جديد من على متن غواصة في سواحل مدينة سينبو، في حين نشر مشاهد الاختبار صباح اليوم.

    وتحاول كوريا الشمالية، التي تخضع لعقوبات، تعزيز قدراتها الصاروخية وتقوم بسلسلة من التجارب الباليستية متوسطة المدى، بالرغم من تثاقل حركتها بعد فرض واشنطن مزيدا من العقوبات عليها، عقب تجربتها النووية الرابعة في يناير الماضي، بحسب خبراء عسكريين.

    وفشل مجلس الأمن الدولي، الذي عقد جلسة طارئة مساء أمس، استمرت لأكثر من 3 ساعات، حتى فجر اليوم، في التوصل لنتيجة بشأن الرد على "سيؤول".

    واعتبر مراقبون تحرك "بيونغ يانغ"، خطوة احتجاجية على مناورات "حارس الحرية" المشتركة، التي بدأت قبل يومين بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة، بمشاركة آلاف الجنود، وتستمر لغاية 2 سبتمبر المقبل.


    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى