هولندا..حزب يميني متطرف يريد حظر المساجد - الرباط بريس هولندا..حزب يميني متطرف يريد حظر المساجد - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الخميس، 25 أغسطس 2016

    هولندا..حزب يميني متطرف يريد حظر المساجد




    يسعى “حزب الحرية” اليميني المتطرف في هولندا، الذي يتقدم في استطلاعات الرأي للانتخابات التشريعية المزمع تنظيمها في مارس 2017، إلى “إغلاق كافة المساجد” و”حظر القرآن”، بحسب مشروع  برنامجه الانتخابي الذي نشره  اليوم الخميس ( 25 غشت )  زعيمه النائب "غيرت فيلدرز".
    وجاء في مشروع البرنامج الانتخابي لحزب "بي في في" 2017-2021، أنه “سيتم غلق كافة مساجد ومدارس المسلمين وحظر القرآن” دون مزيد من التفاصيل.
    ويرغب هذا الحزب اليميني المتطرف في مشروع  برنامجه الانتخابي بالقضاء على  ما أسماه" أسلمة” البلاد، خصوصاً عبر غلق الحدود، ومراكز طالبي اللجوء، إضافة إلى منع وصول مهاجرين من بلدان مسلمة وارتداء غطاء الراس في الوظيفة العامة ومنع عودة الاشخاص الذين انضموا إلى تنظيمات إسلامية في سوريا.
    وتوعد الحزب المتطرف ببذل كل جهد لتنظيم استفتاء في هولندا حول البقاء في الاتحاد الأوروبي رغم محاولة أولى فاشلة نهاية يونيو الماضي حيث رفضت غالبية ساحقة مذكرة بهذا المعنى في البرلمان .
    وتوقعت الاستطلاعات العام الماضي أن يفوز الحزب اليميني بـ 38 مقعداً من أصل 150 في مجلس النواب ، لكن هذا الاتجاه شهد بعض التراجع في الشهور القليلة الماضية .
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى