تونس: الصيد ينصح حكومة الشاهد - الرباط بريس تونس: الصيد ينصح حكومة الشاهد - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الخميس، 25 أغسطس 2016

    تونس: الصيد ينصح حكومة الشاهد



    دعا رئيس حكومة تصريف الأعمال التونسية، الحبيب الصيد، يوسف الشاهد، الذي يرتقب أن تحصل حكومته على ثقة البرلمان، غدا الجمعة، إلى البناء على ما حققته الحكومات السابقة، خصوصا في المجال الأمني، داعيا إلى ضرورة المحافظة على ما تم إنجازه والتسريع في نسق العمل.

    وقال "الصيد" في حديث لراديو "سوا" الأميركي، اليوم الخميس، أن "حكومة الشاهد ستواجه إلى حد ما التحديات الأمنية والاقتصادية نفسها التي واجهتها حكومته"، مشيرا إلى أن "الوضع تحسن بشكل كبير منذ مدة، ويجب أخذ الاحتياطات الكاملة لحماية البلاد".

    وأشار إلى أن "أبرز أولويات حكومته الأولى والثانية، كانت مقاومة الإرهاب وتوفير المناخ الاجتماعي الملائم للعمل"، مبيناً أن "الوضع الأمني في تونس تحسن كثيرا، ولكن الحذر يبقى مطلوبا لأن الإرهاب قادر على الضرب في أي وقت وفي أي مكان، وفي شتى بقاع العالم، الأمر الذي يستدعي الكثير من اليقظة لحماية تونس لأن أي ضربة أخرى ستكون نتائجها وخيمة".

    وعبر الصيد عن تفاؤله في أن "تتمكن حكومة الشاهد بما ستقوم به من أشغال، من المرور إلى الخطوة القادمة لدفع الاقتصاد، خصوصا وأن الأمن متوفر والمناخ الاجتماعي مستقر"، معتبراً أنّ "ضعف النمو الاقتصادي في تونس، يعود إلى الخسائر التي تكبدتها البلاد بسبب الحرب على الإرهاب"، لافتاً إلى "الانعكاسات التي خلفتها الضربات الإرهابية على السياحة، ما زاد الوضع الاقتصادي صعوبة، فضلاً عن ضعف الموسم الفلاحي والوضع الاقتصادي الصعب".

    يذكرُ أن رئيس الجمهورية التونسية، القائد السبسي، عين يوسف الشاهد بتشكيل حكومة وحدة لمواجهة التحديات الأمنية والاقتصادية للبلاد،  في الـ 3 من شهر غشت الجاري، بعد خلافات مع رئيس حكومة تصريف الأعمال الحالية امتد شهورا.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى