250 قتيلا حصيلة جديدة لزلزال إيطاليا - الرباط بريس 250 قتيلا حصيلة جديدة لزلزال إيطاليا - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الخميس، 25 أغسطس 2016

    250 قتيلا حصيلة جديدة لزلزال إيطاليا




    أعلنت هيئة الدفاع المدني في إيطاليا عن ارتفاع حصيلة ضحايا الزلزال الذي ضرب وسط البلاد فجر أمس الأربعاء إلى نحو 250 قتيلا.


    وأوردت وسائل إعلام إيطالية، صباح اليوم الخميس، عن الهيئة أن حصيلة من لقوا مصرعهم جراء زلزال الأربعاء، بلغ  نحو 250 شخصا، إضافة إلى مئات الجرحى والمشردين.


    وكانت هيئة الدفاع المدني الإيطالية، أعلنت في بيان أصدرته فجر اليوم الخميس، ارتفاع ضحايا الزلزال المدمر الذي ضرب البلاد أمس، إلى 159 قتيلا، قبل أن يتم الإعلان عن الحصيلة الجديدة.


    وأعربت الهيئة في بيانها، عن خشيتها من احتمالات زيادة عدد الضحايا، مشيرة أنها باشرت في إقامة المخيمات للسكان الذين فقدوا منازلهم جراء الزلزال، وللذين يخشون من المبيت في منازلهم خوفًا من هزّات ارتدادية.


    وأجرى رئيس الوزراء الإيطالي، "ماتيو رينزي"، مساء أمس، زيارته للمناطق المتضررة جراء الزلزال، وقال في مؤتمر صحفي نقله التلفزيون الرسمي، إن "هناك ما لا يقل عن 120 شخصا قضوا في الزلزال، و368 جريحاً تم نقلهم بالمروحيات من مناطق تأثير الزلزال".


    وأضاف أن "العمل الآن منصب على إنقاذ الضحايا"، مشددا على ضرورة الاستمرار بالعمل والاستعداد لحالة الطوارئ التي ستواجهها البلاد في الأيام والأسابيع المقبلة "لكن الأولوية الآن هي للحفر والبحث عن ناجين".


    وفي سياق متصل، عرض رئيس مفوضية الاتحاد الأوروبي، "جان كلود يونكر"، مساعدة إيطاليا في عمليات الإنقاذ وذلك في رسالة إلى "رينزي".


    وشهد وسط إيطاليا زلزالا قويا بلغت شدته 6 درجات على مقياس ريختر، أمس الأربعاء، عند ساعات الفجر الأولى بالتوقيت المحلي، وكان مركزه مدينة "أكومولي" التابعة لمحافظة رييتي وشعر به السكان في جميع أنحاء وسط البلاد بما في ذلك العاصمة "روما".



    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى