الكويت ..حل اتحاد كرة القدم واللجنة الأولمبية - الرباط بريس الكويت ..حل اتحاد كرة القدم واللجنة الأولمبية - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الخميس، 25 أغسطس 2016

    الكويت ..حل اتحاد كرة القدم واللجنة الأولمبية



    أعلنت الهيئة العامة للرياضة الكويتية اليوم الخميس ( 25 غشت ) عن حل اتحاد كرة القدم، واللجنة الأولمبية لارتكابهما "مخالفات مالية جسيمة" .
    وجاء في بيان للهيئة، أن قرار الحل استند إلى "مخالفات مالية جسيمة تم تحريرها على كل من اللجنة الأولمبية الكويتية واتحاد كرة القدم" .
     وتم تعيين الشيخ فهد جابر العلي رئيساً للجنة الأولمبية ودعيج العتيبي نائبا له، وفواز الحساوي رئيسا لاتحاد كرة القدم وأسد تقي نائبا له.
    وأقر البرلمان الكويتي في ماي الماضي، تعديلات على قوانين رياضية منحت بموجبها الحكومة ممثلة بالهيئة العليا للرياضة، حق حل اللجنة الأولمبية والاتحادات المحلية، إثر إلغاء المجلس قانونا صادرا في العام 2012، انتخبت هذه اللجنة والاتحادات على أساسه.
    وكانت اللجنة الأولمبية الدولية اتخذت الموقف ذاته، في 19 غشت الجاري، إذ أكدت رفضها للقانون الجديد للرياضة في الكويت وجددت اعترافها باللجنة الأولمبية الكويتية التي اتخذ القرار اليوم بحلها.
    وأوقفت اللجنة الاولمبية الدولية الكويت في أكتوبر 2015، واتهمت الحكومة بالتدخل في عمل اللجنة الاولمبية الوطنية، وشارك رياضيوها في أولمبياد ريو كمحايدين تحت العلم الأولمبي.

    يذكر أنه ثم إيقاف الاتحاد الكويتي لكرة القدم  من جانب الاتحاد الدولي (الفيفا)، بسبب التدخل الحكومي وهو ما أدى لاستبعاد الكويت من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم المقررة في روسيا في العام 2018.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى