سفن إيرانية تعترض مدمرة أمريكية عند مضيق هرمز - الرباط بريس سفن إيرانية تعترض مدمرة أمريكية عند مضيق هرمز - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الخميس، 25 أغسطس 2016

    سفن إيرانية تعترض مدمرة أمريكية عند مضيق هرمز




    أقدمت أربع سفن حربية تابعة لقوات الحرس الثوري الإيراني، اليوم الخميس، على اعتراض مدمرة أمريكية بالقرب من مضيق هرمز، بحسب مسؤول أمريكي.

    وقال مسؤول في البحرية الأمريكية لشبكة "سي ان ان" الأمريكية، اليوم "قامت أربع سفن حربية تابعة لقوات الحرس الثوري الإيراني، بعملية اعتراض سريعة للغاية للمدمرة الأمريكية (يو إس إس نيتسه)، في محيط مضيق هرمز(يصل الخليج العربي بخليج عمان وبحر العرب)".


    وأشار المسؤول الذي لم تذكر الشبكة اسمه أن اثنتين من السفن اقتربتا مسافة أقل من 300 متر من مدمرة الصواريخ الموجهة "نيسته"، ثم ابتعدتا مسافة أكبر بعد إطلاق المدمرة عدة إشارات و تحذيرات صوتية، هذا التصرف "غير مهني وغير آمن" .

    وأوضح " أن السفن الإيرانية تحركت بسرعة عالية تجاه المدمرة "نيتسه" التي كانت تعمل في المياه الإقليمية وفق القانون الدولي، مشيرًا أنها تجاهلت "قوانين الطريق" البحرية، كما كان منصوص عليها في اتفاقية اللوائح الدولية لمنع التصادم في البحار عام 1972".

    وقالت القيادة المركزية لقوات البحرية الأمريكية، عقب الحادث، إن السفن الإيرانية كانت تنتهك القانون الدولي والمعايير البحرية، وتتصرف بشكل خطير وغير مهني.

    ولم يصدر أي تعليق رسمي من الجانب الإيراني على الموضوع، إلى الآن.

    يذكرُ أن هذه الحادثة تعتبر الأحدث ضمن سلسلة من المناوشات الأمريكية مع إيران في المنطقة، منذ ديسمبر الماضي، شملت إطلاق الأخيرة صواريخ وطائرات بدون طيار فوق سفن أمريكية، واعتقالها لبحارة أمريكيين في يناير الماضي.



    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى