تركيا تعلن استمرار عملياتها العسكرية شمال سوريا - الرباط بريس تركيا تعلن استمرار عملياتها العسكرية شمال سوريا - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الخميس، 25 أغسطس 2016

    تركيا تعلن استمرار عملياتها العسكرية شمال سوريا




    أعلن وزير الدفاع التركي "فكري إيشيق" اليوم الخميس، أن القوات التركية ستبقى في شمال سوريا حتى تتمكن وحدات الجيش السوري الحر من فرض سيطرتها على الوضع هناك.

    وقال إيشيق في حديث لقناة "NTV" التركية إن "21 من مواطنينا قتلوا وأصيب 84 آخرون بجروح نتيجة وقوع حوادث على الحدود. وهدفنا الرئيسي يتمثل في تطهير جرابلس من تنظيم "داعش" الإرهابي. وهدفنا الثاني هو عدم السماح لأكراد سوريا بفرض سيطرتهم على المنطقة بعد انسحاب "داعش".

    في الوقت نفسه أكد الوزير التركي تمسك بلاده بموقفها الثابت الخاص بالحفاظ على وحدة أراضي سوريا.

    وأشار إيشيق إلى أن قوات حزب الاتحاد الديمقراطي ووحدات حماية الشعب الكردية لم تنسحب حتى الآن إلى الضفة الشرقية للفرات، إلا أنه من المتوقع أن تتم عملية انسحابها خلال أسبوع. وأضاف الوزير التركي: "سنرى كيف سيتطور الوضع".

    وقال إن أنقرة أبلغت "موسكو" و"واشنطن" بخطة العملية التي يجريها "الجيش السوري الحر" بدعم من الجيش التركي، ثم أبلغت كذلك إيران، دون إجراء اتصالات مباشرة مع دمشق بهذا الخصوص.

    وبشأن دور ومستقبل الرئيس السوري بشار الأسد قال وزير الدفاع التركي إنه لا يمكن تجاهل "النظام السوري"، إلا أنه أكد في الوقت ذاته "ضرورة رحيل الأسد".

    ونقلت وكالة "رويترز" من جهتها، عن شهود عيان أن تسع دبابات تركية أخرى على الأقل دخلت سوريا الخميس، في إطار عملية تستهدف إخراج مسلحي تنظيم "داعش" الإرهابي من المنطقة المحيطة ببلدة "جرابلس" ومنع المقاتلين الأكراد من السيطرة على المنطقة.


    يذكرُ أن وحدات من القوات الخاصة في الجيش التركي والقوات الجوية للتحالف الدولي، بدأت أمس حملة عسكرية في "جرابلس"، أطلقت عليها اسم "درع الفرات"، تهدف إلى تطهير المدينة والمنطقة الحدودية من المنظمات الإرهابية، وخاصة تنظيم "داعش"، الذي تستهدف هجماته الأراضي التركية.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى