دول تحذر رعاياها وأخرى تتضامن مع ألمانيا - الرباط بريس دول تحذر رعاياها وأخرى تتضامن مع ألمانيا - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الجمعة، 22 يوليو 2016

    دول تحذر رعاياها وأخرى تتضامن مع ألمانيا




    مباشرة بعد إعلان الحادث الدامي الذي هز مناطق بمدينة ميونيخ الألمانية، أعلنت وزارة الداخلية الألمانية، أن وزيرها قطع زيارته إلى أمريكا وقرر العودة لمتابعة تطورات الوضع.
    وقوع الحادث أيضا، أعقبه موجة واسعة من التضامن مع ألمانيا، من طرف دول العالم، حيث أعلن الرئيس الأمريكي أوباما، تضامنه مع ألمانيا، واستعداده للمساعدة، نفس الموقف عبرت عنه كل من بريطانيا وفرنسا، حيث أبديتا على لسان مسؤولين فيهما، استعدادهما لتقديم أي شكل من أشكال المساعدات إلى ألمانيا.
    في جانب آخر حذرت الخارجية البريطانية مواطنيها من السفر إلى ميونيخ، ونصحتهم بتجنب منطقة المركز التجاري، الذي شهد تفاصيل الهجوم.
    السفير السعودي في ألمانيا أيضا أعلن عن تواصله مع المواطنين في منطقة الحادث لإجلائهم، نفس الشيء عبرت عنه كل من الإمارات والبحرين، الذين أكدوا جميعهم عدم إصابة أي من رعاياهم، مطالبين مواطنيهم بالاحتماء بعيدا عن مكان الحادث.
    وكانت الشرطة الألمانية قد رجحت الدافع الإرهابي، في الحادث الذي استهدف فيه 3 مسلحين مساء اليوم 3 مناطق متفرقة في ميونيخ، هي شارعا "هاناور" و"ريس" ثم مركز تجاري، إلا أن شهودا قالوا إنهم سمعوا هتافات عنصرية ضد المهاجرين، رددها المهاجمون.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى