القبض على الضابط المسؤول عن قطع جسر اسطنبول - الرباط بريس القبض على الضابط المسؤول عن قطع جسر اسطنبول - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الجمعة، 22 يوليو 2016

    القبض على الضابط المسؤول عن قطع جسر اسطنبول






    أوقفت الشرطة التركية، اليوم الجمعة 22 يوليوز، العقيد الركن "معمر. أ" والذي كان مكلفاً من قبل الانقلابيين بإغلاق جسري مضيق البوسفور واللذين يربطان شطري مدينة إسطنبول.

    وأفادت مصادر أمنية لوكالة الأناضول أن المتهم "معمر. أ" تم توقيفه في منزل أحد أصدقائه بقضاء مراد باشا، بولاية أنطاليا (جنوب) وهو مختبئ في خزانة للملابس.

    وحددت السلطات الأمنية هوية العقيد، بواسطة المراسلات التي جرت بين الانقلابيين عبر تطبيق "واتسآب" والتي حصلت عليها الشرطة التركية عقب الانقلاب الفاشل مساء الجمعة الماضي.

    ومن الجمل التي كتبها "معمر. أ" في محادثات "واتسآب" مع الانقلابيين "يوجد اشتباكات في كوليلي (ثانوية عسكرية في منطقة أوسكودار بإسطنبول) سنطلق النار على المجموعة"، "هل يمكن النظر في إجراء طلعة جوية فوق الجسر الثاني؟"، "أصبنا 4 أشخاص أبدوا مقاومة في جنغل كوي. لا توجد مشاكل".

    وشهدت العاصمة أنقرة ومدينة إسطنبول، في وقت متأخر، من مساء الجمعة الماضي، محاولة انقلابية فاشلة، نفذتها عناصر من الجيش، تتبع لمنظمة "فتح الله غولن" (الكيان الموازي)، حاولوا خلالها إغلاق الجسرين اللذين يربطان الشطرين الأوروبي والآسيوي من مدينة إسطنبول (شمال غرب)، والسيطرة على مديرية الأمن فيها وبعض المؤسسات الإعلامية الرسمية والخاصة.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى