أخبار العالم بين يديك - الرباط بريس أخبار العالم بين يديك - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الجمعة، 22 يوليو 2016

    أخبار العالم بين يديك




    أخبار المغرب الكبير
    أخبار الجزائر
    جولة أنباء المغرب الكبير، نبدأها من الجزائر حيث نقرأ في "صحيفة إرم" الإلكترونية خبرا بعنوان:

    القضاء الإداري في الجزائر يبطل صفقة بيع مجموعة “الخبر” الإعلامية
    وجاء في الخبر أن المحكمة الإدارية ببئر مراد رايس في العاصمة الجزائر أصدرت الأربعاء، حكما بإبطال صفقة بيع المجموعة الإعلامية “الخبر” إلى رجل الأعمال، يسعد ربراب. وحملت المحكمة المدعى عليهم كافة المصاريف القضائية.
    رابط الخبر: http://goo.gl/X7hsDv

    وفي النبأ الاقتصادي الداخلي نقرأ على ظهر "صحيفة دار الأخبار" السعودية مقالا بعنوان:

    الجزائر تستنجد بالضرائب لدعم ميزانيتها
    وفي الخبر تذكر الصحيفة أن الحكومة الجزائرية قررت سلّ سيف "التحصيل الضريبي" في وجه المستثمرين والتجار، لمواجهة تراجع عائدات الخزينة العمومية، بفعل انهيار أسعار النفط في البورصات العالمية، ما ترتب عنه سقوط حر لعائدات الجباية النفطية التي تفرضها الحكومة الجزائرية على عمليات تصدير الذهب الأسود.
    رابط الخبر: http://goo.gl/Sc974Z

    وفي المجال الفني نشر "موقع قناة الميادين" خبر تدشين قاعة أوبرا في الجزائر بعنوان:

    الجزائر تدشن أكبر قاعة أوبرا في المغرب العربي
    حيث أوضح المقال أن الجزائر دشنت ثاني أكبر دار للأوبرا في العالم العربي. الصرح الفني والثقافي ذو الهندسة المعمارية الممزوجة بالحداثة والتاريخ سيكون جسرا يجمع بين الفن الجزائري والأشكال الفنية العالمية المختلفة.
    رابط الخبر: https://goo.gl/ndDDH1

    أخبار ليبيا:
    وفي الصحف المهتمة بالشأن الليبي نقرأ بداية من "صحيفة الأمن والدفاع العربي"، مقال بعنوان:

     قوات فرنسية وبريطانية وأميركية في ليبيا لمراقبة الإرهابيين
    وفي الخبر الذي يأتي في سياق الجدل الذي أثير بعد إعلان فرنسا وفاة جنود لها في ليبيا، نقرأ أن:
    قائد سلاح الجو في القوات الليبية الموالية للبرلمان المعترف به في شرق البلاد العميد صقر الجروشي أعلن أمس في تصريح لوكالة فرانس برس، أن مجموعات من العسكريين الفرنسيين والأميركيين والبريطانيين تعمل في ليبيا على مراقبة تحركات تنظيم الدولة الإسلامية. مضيفاً أن أعداد هؤلاء العسكريين يبلغ “نحو 20 عنصراً” تقضي مهمتهم بـ "مراقبة تحركات تنظيم الدولة الإسلامية وكيفية تخزينه للذخائر”، مشدداً على أنه “لا يوجد طيارون يقومون بالحرب نيابة عن طيارينا ومقاتلينا”.
    رابط الخبر: http://goo.gl/rvWtBN

    في ذات الشأن الليبي نقلت صحيفة "المرصد الليبي" خبرا عن مهاجمة المرشح الأمريكي الجمهوري دونالد ترامب لمنافسته الديمقراطية كلينتون بسبب الوضع في ليبيا، وجاء في العنونا:

    ترامب: بسبب كلينتون أصبحت ليبيا في الحضيض وسياستها لم تخلف إلا الموت
    وجاء في الخبر أن المرشح الجمهوري لرئاسة الولايات المتحدة، دونالد ترامب، شن هجوما على منافسته الديمقراطية، هيلاري كلينتون، وقال إنها تسببت في إشاعة حالة من الفوضى في كل من ليبيا ومصر وسوريا، نتيجة لقرارات اتخذتها أثناء توليها منصب وزارة الخارجية لمدة أربع سنوات في حكومة باراك أوباما.
    رابط الخبر: http://goo.gl/gKImZv

    وفي سياق الاعتراف الفرنسي بتواجد قواته بليبيا نقرأ بصحيفة "المرصد" الليبية تصريحات لأحد السياسيين الليبيين حول الموضوع بعنوان:

    عمر الحاسي: «الثوار» لن يغفروا للرئيس الفرنسي تصريحاته
    وفي الخبر نشر الموقع أن رئيس حكومة الإنقاذ السابق، عمر الحاسي، قال إن مشاركة قوات فرنسية في معارك بنغازي تأتي في إطار "دعم الثورة المضادة التي يقودها خليفة حفتر"، محملاً المسؤولية الجنائية لقتلى القصف الجوي إلى مجلس النواب والمجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، مشيرًا إلى "أن الثوار لن يغفروا لهولاند تصريحاته التي تؤكد استهداف متطرفين كمحاولة منه لتشويه سمعة الثوار".
    رابط الخبر: http://goo.gl/hYSJtR

    أخبار تونس:
    في تونس نبدأ الجولة الصحفية بالشأن الاقتصادي ونقرأ من صحيفة بيان الكويتية عنوانا جاء فيه:

    "الكويتي للتنمية" يقرض تونس 22 مليون دينار
    وجاء في الخبر أن الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية وقع مع وزارة التنمية والاستثمار والتعاون الدولي التونسية اليوم الخميس اتفاقية قرض بقيمة 22 مليون دينار كويتي (الدولار الأمريكي يعادل 0.301 دينار) لدعم شبكات توزيع المياه وتطوير منظومات مياه الشرب بتونس.
    رابط الخبر: http://goo.gl/9f7D2J

    وفي موقع صحيفة "أخبار ليبيا" نقرا مقالا بعنوان:

    مارتن كوبلر يلتقي وزير الخارجية التونسي خميس الجهيناوي
    وذكر الخبر أن مارتن كوبلر يلتقي وزير الخارجية التونسي خميس الجهيناوي وذلك لمناقشة أخر تطورات الوضع السياسي في ليبيا، دون ان تورد تفاصيل إضافية.
    رابط الخبر: http://goo.gl/KjZzFE

    في تونس دائما وفي شأن آخر نطالع في صفحة موقع "إذاعة إم إف إم" التونسية خبرا جاء في عنوانه:
    مفتي الجمهورية يحرم لعبة البوكيمون
    حيث أورد الموقع في قصاصته أن مفتي الجمهورية، عثمان بطيخ، اعتبر لعبة البوكيمون التي انطلقت مؤخرا بكافة أنحاء العالم محرمة شرعا كما أشار إلى أن سلبياته أكثر من إيجابياته فيجب الابتعاد عنه، معبرة عن إمكانية استقطاب الطفل عن طريق هذه اللعبة المحملة من طرف العناصر الإرهابية.
    رابط الخبر: http://goo.gl/OBkGGN

    أخبار موريتانيا:
    الموضوع الموريتاني في الصحافة العالمية نبدأه من ربورتاج أعدته قناة "فرانس24" حول القمة العربية التي ستستضيفها موريتانيا وجاء في العنوان:

    موريتانيا.. أئمة وسياسيون يدقون ناقوس خطر الإرهاب قبيل انعقاد القمة العربية
    وجاء في التقرير أن أئمة وسياسيين في موريتانيا يناقشون في ندوة خطر الإرهاب في العالم، خاصة بعد الهجمات التي استهدفت المملكة العربية السعودية وفرنسا، ويدعون لطرح ملفات الإرهاب بقوة ضمن أجندات القمة العربية التي ستنعقد في نواكشوط.
    رابط الخبر: http://goo.gl/1yk8UT

    وارتباطا بتنظيم القمة العربية بنواكشوط الموريتانية والجدل الدائر حول صعوبة توفير الإمكانات نقرأ خبرا في صحيفة "العربي الجديد" بعنوان:

    وزير الصحة اللبناني يثير الغضب في موريتانيا
    حيث أشارت الصحيفة إلى أن تصريحات وزير الصحة اللبناني وائل أبو فاعور، بخصوص عدم استيفاء نواكشوط للمواصفات الصحية والبيئية، أثارت عاصفة من الغضب في موريتانيا، وصلت حد مطالبة الحكومة الموريتانية بمنع الوفد اللبناني من المشاركة في القمة العربية.
    رابط الخبر: https://goo.gl/zG2yBf

    في خبر آخر يهم الشأن الموريتاني في ارتباطه بالعالم العربي نقرأ في موقع "وكالة الأخبار للأنباء" الموريتانية عنوانا جاء فيه:

    موريتانيا: نضع مواردنا في خدمة الأمن الغذائي العربي.
    حيث نقلت الوكالة الإخبارية في خبرها عن وزير الاقتصاد والمالية الموريتاني المختار ولد اجاي قوله: إن موريتانيا تضع مواردها الزراعية والحيوانية والسمكية تحت تصرف أي مشروع يهدف لضمان الأمن الغذائي في الوطن العربي، وذلك خلال كلمته عند انطلاقة اجتماعات المجلس الاقتصادي والاجتماعي التحضيري لمجلس جامعة الدولة العربية القادمة بنواكشوط.
    رابط الخبر: http://goo.gl/ptAwhV

    أخبار المغرب:
    وختاما بالموضوع المغربي حيث نطالع في صحيفة "الأيام24" مقالا يهم الشأن المغربي في قضية وحدته الوطنية بعنوان:

    زعيم حزب موريتاني: على القادة العرب اختراع حل للنزاع المفتعل في الصحراء
    وفي الخبر تنقل الصحيفة عن زعيم اليسار في موريتانيا محمد ولد مولود رئيس حزب اتحاد قوي التقدم المعارض، دعوته لرؤساء الدول العربية الذين يشاركون يوم الإثنين المقبل في الدورة السابعة والعشرين للقمة العربية التي تحتضنها عاصمة بلاده نواكشوط، لاختراع حل للنزاع المفتعل حول الصحراء المغربية قبل أن يتطور هذا النزاع إلى مراحل خطيرة حسب وصفه، معتبرا نزاع الصحراء، سببا مباشرا في إعاقة وحدة العرب وبسببه تتعطل مشاريع تنموية كثيرة في المنطقة.
    رابط الخبر: http://goo.gl/knZOWI

    ومن موقع قناة العربية نقرأ مقالا حول قضية الصحراء المغربية أيضا جاء بعنوان:

    المغرب: تواجد البوليساريو بالاتحاد الإفريقي "مسألة وقت"
    وفي الخبر تنقل القناة أن صلاح الدين مزوار وزير خارجية المغرب أعلن أن "حضور الجمهورية الوهم"، أي جبهة البوليساريو الانفصالية، في الاتحاد الإفريقي "مسألة وقت" لأن "لا أحد يؤمن بأن لها مستقبلا"، ومن جهة ثانية، كشف مزوار عن "قيامه بجولة إفريقية على 42 دولة" للترويج الدبلوماسي للمواقف المغربية، في نزاع الصحراء الغربية، موضحا أن هنالك "استعدادا من طرف الدول، وخصوصا ذات الأغلبية الكبيرة" في إفريقيا لـ "حسم موقفها" من جبهة البوليساريو الانفصالية، المطالبة باستقلال إقليم الصحراء الغربية عن الرباط.
    رابط الخبر: http://goo.gl/bbeSzN

    وأخيرا في الشأن الرياضي نقرأ من صحيفة "بوابة أخبار اليوم" المصرية خبرا بعنوان:

    بعثة الأهلي تتوجه إلى المغرب غدا استعدادا لمواجهة الوداد
    وفي الخبر جاء أن بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، تغادر القاهرة في التاسعة صباح غدا السبت متجهة إلى المغرب، استعدادا لمباراة فريق الوداد، حيث من المقرر أن يلتقي فريق الأهلي نظيره الوداد المغربي يوم الأربعاء المقبل، ضمن الجولة الرابعة بدور المجموعات من بطولة دوري أبطال إفريقيا.
    رابط الخبر: http://goo.gl/KuaY98


    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى