أخبارالعالم بين يديك - الرباط بريس أخبارالعالم بين يديك - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الجمعة، 22 يوليو 2016

    أخبارالعالم بين يديك



    صحافة الشرق الأوسط
    تركيا: جاويش أوغلو... خطر المحاولة الانقلابية مازال قائما
    أكد وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، أمس الأربعاء ( 20 يوليوز ) ، أن حكومة بلاده سيطرت على الوضع ، و ذلك على خلفية المحاولة الانقلابية الفاشلة التي تورطت فيها منظمة "فتح الله غولن"  مبرزا ، أن الخطر مازال قائما ، لذلك فهي تواصل اتخاذ التدابير الأمنية وإجراء التحقيقات القانونية مع المتورطين .
    وكالة الأناضول 20/07/2016
    http://goo.gl/Dqtj9l
    لقاء بين بوتين وأردوغان في مطلع غشت القادم في روسيا
    أكد الكرملين أمس الأربعاء ( 20 يوليوز ) أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيلتقي بنظيره التركي رجب طيب أردوغان مطلع غشت المقبل في روسيا .
    وقال المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف في تصريح صحافي: "اتفق بوتين وأردوغان على اللقاء في الأيام العشرة الأولى من غشت القادم، وسيعقد اللقاء في روسيا للتباحث حول الانقلاب الفاشل".
    تركيا الان 20/07/2016
    فلسطين: حصار مستمر وعمليات دهم واقتحامات متكررة بمنطقة الخليل
    داهمت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم (21 يوليوز)، عددا من المنازل الفلسطينية بالخليل ، وذلك بحجة التفتيش عن مواد ممنوعة . وقد صاحب ذلك، إغلاق عدد من الطرق في المحافظة بالبوابات الحديدية والمكعبات الإسمنتية والسواتر الترابية.
    وقالت الأجهزة الأمنية الفلسطينية بالخليل، أنها أبلغت من مصادر محلية بأن عمليات الدهم التي نفذتها قوات الاحتلال، شملت عددا من المنازل بالمدينة، وجه الى أصحابها استدعاء لمقابلة المخابرات الإسرائيلية.
    صحيفة الأيام الفلسطينية 21/07/2016
    http://goo.gl/cdKo9x
    سوريا: "سورية الديمقراطية" تمهل داعش 48 ساعة للخروج من منبج
    اعلنت قوات سورية الديمقراطية انها تمهل مقاتلي تنظيم داعش "48 ساعة للخروج احياء من المنطقة التي يسيطرون عليها في شمال سورية، و ذلك في بيان صدر عن المجلس العسكري أمس الخميس ( 20 يوليوز).
    وأضاف البيان " نعلن اننا نقبل بمبادرة خروج عناصر داعش المحاصرين داخل المدينة بأسلحتهم الفردية الى جهة يتم اختيارها وأن مدة خروجهم هي 48 ساعة".

    جريدة الغد الأردنية 21 /07/2016
    مقتل العشرات من الحرس الجمهوري السوري في حلب
    قتل 35 عنصرا من قوات الحرس الجمهوري السوري، في تفجير استهدف اليوم الخميس 21 يوليوز مقرا لهم في مدينة حلب شمال سوريا
    .وأكدت مصادر إعلامية سورية أن،"حوالي 35 عنصرا من قوات الحرس الجمهوري بينهم ضباط، قتلوا في تفجير استهدف مبنى البريد في حي باب جنيد وسط مدينة حلب، بعد حفر عناصر المعارضة نفقا تحت المبنى وتفخيخه وتفجيره. "
    روسيا اليوم 21 /07/2016
    100  داعشي يصلون سورية أسبوعياً عبر تركيا
    قال جهاز الاستخبارات الفرنسي أن قرابة مئة أجنبي لا يزالون يدخلون سورية عبر الحدود مع تركيا أسبوعياً بهدف الانضمام في صفوف داعش.

    ونقلت صحيفة" لوفيكار الفرنسية "في عددها الصادر أمس الأربعاء أنه «وفقاً لإدارة المخابرات العسكرية (DRM) في باريس ما زال نحو مئة أجنبي يعبرون الحدود التركية كل أسبوع إلى سورية للانضمام لتنظيم داعش».

    وكان وزير الخارجية الفرنسي جان مارك آيرولت قد قال " ينبغي طرح تساؤلات عما إذا كانت تركيا شريكاً حقيقياً في الحرب ضد تنظيم داعش في سورية" .

    الوطن السورية 21 /07/2016

    لبنان: الكنيست تتبنى قانون إقصاء النواب العرب
    تبنت الكنيست الاسرائيلية ليلة أمس الأربعاء ( 20 يوليوز) ، مشروع قانون عنصري حول اقصاء النواب العرب .
    وأُقرّ النصُّ الذي واجه انتقادات من «المعارضة» الإسرائيلية اليسارية ونواب من فلسطينيي الـ48 وصفوه بالعنصري خلال جلسة صاخبة، بعدما لقي تأييد 62 نائباً مقابل 47 من أصل اعضاء الكنيست البالغ عددهم 120 نائباً، فيما تغيب النواب الباقون عن الجلسة.
    ورحب نتنياهو في بيان بالتصويت، معتبراً انه «يضع حدا للسخافة»، مضيفاً أن «اولئك الذين يدعمون الارهاب ضد دولة اسرائيل ومواطنيها لا يمكنهم ان يكونوا اعضاء في الكنيست حسب تعبيره.
    السفير اللبنانية 21 /07/2016.
    إسرائيل: إسرائيل دعمت الانقلاب العسكري في تركيا
    اتهم عضو الكنيست طالب أبو عرار إسرائيل بدعم محاولة الانقلاب الفاشلة في تركيا ضد الرئيس رجب طيب أروغان.
    وقال أبو عرار عضو القائمة العربية المشتركة في بيان صحفي "أنه يبني ادعاءاته على كون الشرطة اعتقلت لوقت قصير رجل نظم مظاهرة دعم لأردوغان السبت في بلدة رهط  جنوب البلاد" .
    وأضاف " أن الاعتقال بمثابة ترهيب لداعمي أروغان في اسرائيل، ودليل واضح على أن الحكومة الإسرائيلية “تدعم محاولة الانقلاب"”.
    تايمز اوف إسرائيل   21 /07/2016




    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى