"مجموعة دعم سوريا" تجتمع مجددا لبحث الازمة في سوريا - الرباط بريس "مجموعة دعم سوريا" تجتمع مجددا لبحث الازمة في سوريا - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الخميس، 22 سبتمبر 2016

    "مجموعة دعم سوريا" تجتمع مجددا لبحث الازمة في سوريا



    تعقد "المجموعة الدولية لدعم سوريا"، والتي تضم 23 دولة ومنظمة دولية اجتماعا جديدا في نيويورك اليوم الخميس ( 22 سبتمبر ) ، في محاولة لإحياء التسوية السياسة الرامية لوقف الحرب في المنطقة .
    وتسعى الدول الثلاثة والعشرين الأعضاء في هذه المجموعة الى الدفع باتجاه وقف لإطلاق النار وتسوية سياسية محتملة للنزاع المستمر منذ أكثر من 5 سنوات في سوريا .
    وسبق لوزراء خارجية دول المجموعة أن عقدوا اجتماعا الثلاثاء الماضي على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة بعد انهيار الهدنة في سوريا، لكن الاجتماع، لم يسفر عن نتيجة، وقال مشاركون فيه إن الجو كان متوترا.
    وطلب وزير الخارجية الأمريكي "جون كيري" من روسيا أن تأمر الجيش السوري بوقف عمليات القصف الجوي من أجل إعادة المصداقية إلى جهود السلام في نظر المعارضة السورية. في حين حث نظيره الروسي "لافروف" مجلس الأمن الدولي على النظر في إضافة مجموعات أخرى من المعارضة المسلحة إلى لائحة المنظمات الإرهابية.
    وفي هذا الصدد قال "كيري" إنه سيعقد اجتماعا جديدا مع "لافروف" من أجل التخفيف من حدة الخلافات، مشيرا إلى أن الأمر سيكون بالغ الصعوبة".

    يذكر أن "المجموعة الدولية لدعم سوريا" قد أعدت خارطة طريق دبلوماسية للحل في سوريا تبدأ بوقف دائم لإطلاق النار وإيصال المساعدات الإنسانية لمحتاجيها ودفع العملية السياسية بين الحكومة السورية والمعارضة المعتدلة.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى