كنوز المغرب الموسيقية في فيلم وثائقي بمهرجان "كان" - الرباط بريس كنوز المغرب الموسيقية في فيلم وثائقي بمهرجان "كان" - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الثلاثاء، 9 أغسطس 2016

    كنوز المغرب الموسيقية في فيلم وثائقي بمهرجان "كان"




    سيعرف "مهرجان كان" الدولي السينمائي، خلال فعالياته في أكتوبر من السنة القادمة، عرض فيلم وثائقي جديد بعنوان "موسيقى المسافر المغرب"، والذي أنتج في إطار السلسلة التلفزيونية العالمية "موسيقى المسافر".
    السلسة الجديدة أشرف على تنسيقها الموسيقي المغربي نعمان لحلو إلى جانب الفنان المغربي المقيم بالولايات المتحدة حسن حكمون، رفقة طاقم الشركة المنتجة للبرنامج الموسيقي الشهير، والذي يجوب كافة بقاع العالم، للتعريف بالثقافات والأنواع الموسيقية المختلفة منذ العام 2010.
    وعن الوثائقي الجديد يقول نعمان لحلو: "أن عرض الفيلم الوثائقي يأتي في إطار عقود عمل مع 672 قناة، وقد تمت برمجة بثه على أزيد من خمسمائة قناة وفي مائة وعشرون دولة وبثلاث عشرة لغة من بينها العربية".
    وأوضح لحلو أن "الوثائقي الذي صور في ثلاثة أجزاء، يسلط الأضواء على الألوان الموسيقية المغربية المختلفة وكذلك المؤهلات السياحية للمغرب، ومميزاتها العمرانية والثقافية المتميزة".
    وقد اختارت الجهة المنتجة للفيلم الوثائقي للأجزاء الثلاثة العناوين التالية، وهي "المغرب بوابة إفريقيا"، والذي صور بالدار البيضاء وطنجة وشفشاون، و"قلب المغرب"، الذي صور بفاس وخنيفرة ومرزوكة، و"روح المغرب" الذي صور بمراكش والصويرة وأكادير والداخلة.
    من جانبه، قال مصطفى الخلفي، وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة، إن "الفيلم الوثائقي، سيمكن من إعادة اكتشاف المغرب، مؤكدا أنه تم الاشتغال على الرأسمال اللامادي المرتبط بثقافتنا وحضارتنا وفننا وهويتنا، وذلك في تناغم تام مع الخطاب السامي لصاحب الجلالة الملك محمد السادس".
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى