نواكشوط تمنع السيارات المغربية من دخول أراضيها - الرباط بريس  نواكشوط تمنع السيارات المغربية من دخول أراضيها - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الثلاثاء، 9 أغسطس 2016

     نواكشوط تمنع السيارات المغربية من دخول أراضيها



    أوردت مواقع إخبارية موريتانية أن سلطات نواكشوط، قررت منع دخول السيارات من المغرب إلى أراضيها دون ذكر تفاصيل عن القرار.

    ووصفت مصادر مغربية القرار الموريتاني بـ"القرار الجديد الذي يزيد التوتر السياسي بين الرباط ونواكشوط".
    وتعد تجارة السيارات بشكل خاص، والتهريب عموما، تجارة مزدهرة بين المغرب وموريتانيا حيث يعمد التجار بجهة وادي الذهب الكويرة إلى إدخال مواد إلى موريتانية والعكس.

    وتشمل عمليات التهريب مختلف المواد المدعمة من طرف الدولة، بينما يقوم التهريب المضاد من الجارة الجنوبية، بإدخال المواد الممنوعة من التداول كالسجائر والمخدرات الصلبة والسيارات المهربة من أوروبا بعد تغيير أوراقها بموريتانيا.

    وتأتي خطوة إغلاق المعبر الحدودي «الكركرات» في ظل أجواء تتسم بالتوتر وعدم الإرتياح بين الرباط ونواكشوط منذ تولي الرئيس محمد ولد عبد العزيز الرئاسة الموريتانية والتقارير عن تعميق الإتصالات بين نواكشوط وجبهة البوليساريو.

    وفي مقابل إغلاق مركز الكركرات مع المغرب تم فتح الحدود الجنوبية الموريتانية مع مالي على مصراعيها من "خاي" وحتى "فصاله" شرقا، وكشفت مصادر موريتانية، أن سيارات "مرسيديس 190" المهربة تعبر الحدود بشكل يومي بدون أي عراقيل جمركية.

    يذكر أن موريتانيا قامت  بطرد مهندسين مغاربة من إحدى الشركات الاتصالات العاملة في موريتانيا، إضافة إلى عمال في شركة تموين، وذلك في شهر يونيو الماضي.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى