القضاء العراقي يفرج عن رئيس البرلمان لعدم كفاية الأدلة - الرباط بريس القضاء العراقي يفرج عن رئيس البرلمان لعدم كفاية الأدلة - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الثلاثاء، 9 أغسطس 2016

    القضاء العراقي يفرج عن رئيس البرلمان لعدم كفاية الأدلة




    قررالقضاء العراقي اليوم الثلاثاء( 09غشت)، تبرئة رئيس البرلمان "سليم الجبوري" من التهم الموجهة إليه من قبل وزير الدفاع "خالد العبيدي" بشأن ملفات فساد في المؤسسة العسكرية .

    وقال القاضي المتحدث باسم السلطة القضائية بالعراق "عبد الستار البيرقدار" ، في بيان صحافي إن "الهيئة القضائية التحقيقية المكلفة بالتحقيق فيما ورد بأقوال وزير الدفاع بالاتهامات التي وجهها خلال جلسة استجوابه، تقرر أن الأدلة المتحصلة بحق المتهم "سليم عبد الله الجبوري" غير كافية لذا قررت الافراج عنه وغلق الدعوى بحقه استناداً لأحكام قانون أصول المحاكمات الجزائية لسنة 1971".

    وومثل "الجبوري"  في وقت سابق اليوم، أمام الهيئة القضائية المكلفة بالتحقيق، فيما ورد على لسان وزير الدفاع خلال جلسة استجوابه مطلع الشهر الحاليوصوت البرلمان العراقي بالإجماع على طلب رئيس البرلمان بسحب الحصانة عنه لاستكمال التحقيق في هذه القضية.

    يذكر أن العراق يعرف تغلغل الفساد في مؤسسات الدولة، إذ حل في المرتبة 161 على مؤشر منظمة الشفافية الدولية للفساد الذي يضم 168 دولة، وتواجه جهود مكافحته مقاومة من أغلب قطاعات النخبة السياسية العراقية.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى