أخبار الشرق الاوسط بين يديك - الرباط بريس أخبار الشرق الاوسط بين يديك - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الثلاثاء، 9 أغسطس 2016

    أخبار الشرق الاوسط بين يديك






    أخبار منطقة الشرق الأوسط 

    تركيا

    أردوغان... زيارتي إلى روسيا ميلاد جديد للعلاقات
    قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن "روسيا الاتحادية هي أهم لاعب فيما يتعلق بجلب السلام إلى سوريا، وأعتقد أنه ينبغي علينا حل هذه المسألة من خلال إقدام تركيا وروسيا على خطوات معا في هذا الصدد"، واصفاً زيارته بأنها ستكون "ميلاد جديد" للعلاقات بين البلدين.
    الاناضول

    أنقرة تدين التفجير الإرهابي في مدينة كويتا الس

    أنقرة تدين التفجير الإرهابي في مدينة كويتا الباكستانية
    أدانت وزارة الخارجية التركية التفجير الإرهابي، الذي وقع صباح الإثنين في مشفى بمدينة كويتا، عاصمة إقليم بلوشستان جنوب غرب الباكستان، ما أسفر عن مقتل وإصابة العشرات. جاء ذلك في بيان صادر عن الخارجية التركية، أعربت خلاله عن إدانتها الشديدة لهذا الهجوم الإرهابي الذي استهدف الأمن والاستقرار في الباكستان، راجية الرحمة من الله عزّ وجل للضحايا، والشفاء العاجل الجرحى.
    تركيا بريس

    https://goo.gl/XBUAth

    مصر

    مصر .. البرلمان يهاجم الحكومة بسبب سوء خدمات مياه الشرب

    شن أعضاء مجلس النواب هجوما حادا على الحكومة بسبب سوء خدمات مياه الشرب والصرف الصحى فى العديد من القرى والمراكز على مستوى محافظات الجمهورية ، وحذروا من تزايد أعداد المصابين بالفشل الكلوى والكبد والجرب بسبب تلك الأزمة .
    الاهرام

    http://goo.gl/GewKm1

    الكويت تسجل عجزا فى ميزانيتها للمرة الأولى منذ 16 عاما

    أعلنت الكويت تسجيل عجز فى ميزانيتها للسنة المالية 2015\2016، وذلك للمرة الأولى منذ 16 عاما، فى ظل تراجع أسعار النفط عالميا، بحسب تصريحات لوزير المال أنس الصالح نقلها الإعلام الرسمى. وبلغ عجز الميزانية العامة 4,6 مليارات دينار (15,3 مليار دولار) فى السنة المالية التى تنتهى فى 31 مارس، بحسب ما قال الصالح لوكالة الأنباء والتليفزيون الرسميين.
    اليوم السابع


    فلسطين

    77 أسيراً فلسطينيا يخوضون إضراباً مفتوحاً عن الطعام

    أفادت مؤسسات تعنى بشؤون الأسرى، أمس، بأن 77 أسيرا في مختلف سجون الاحتلال يخوضون إضرابا مفتوحا عن الطعام ودون سقف زمني، تضامنا مع خمسة أسرى مضربين ضد اعتقالهم الإداري، في الوقت الذي أقدمت فيه إدارة سجون الاحتلال على منع 35 أسيرا مضربا في "جلبوع" من زيارة المحامين .
    جريدة الأيام الفلسطينية

    http://goo.gl/Ls3iLj

    الاحتلال الإسرائيلي يهدم منشآت تجارية في نابلس

    هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مطعما ومعملا للخزف في بلدة سبسطية شمال نابلس. وقال رئيس بلدية سبسطية نائل الشاعر إن قوات الاحتلال هدمت فجرا، مطعم واستراحة "القلعة" الذي تعود ملكيته للمواطن نائل عقل، إضافة إلى معمل للخزف، تعود ملكيته للمواطن أحمد ذياب عقل، قرب المنطقة الاثرية في البلدة؛ بذريعة البناء في المنطقة المصنفة.
    الحياة الجديدة


    الأردن

    4000 أردني  بصفوف التنظيمات الإرهابية في سورية

    كشفت دراسة، أعدها مركز الدراسات الألماني "فيريل"، أن "عدد الأردنيين المنضوين تحت مسمى (المقاتلين الأجانب) في سورية بلغ 3900، خلال خمسة أعوام"، وأن "1990 منهم قتلوا، فيما بلغ عدد المفقودين منهم 265".

    عمان الأردنية

    http://goo.gl/B2LmTJ

    إحباط تسلل سيارة من سورية إلى الأردن
    صرح مصدر مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية، أن قوات حرس الحدود أحبطت على الواجهة الشمالية الشرقية من المملكة، محاولة تسلل لإحدى السيارات القادمة من الأراضي السورية باتجاه الأراضي الأردنية.
    الغد الأردني


    لبنان

    غارات "التحالف" تُخرج "القاعدة" من مدينة في جنوب اليمن

    انسحب عناصر تنظيم القاعدة من احدى مدن محافظة شبوة في جنوب اليمن بعد غارات نفذها طيران التحالف العربي بقيادة السعودية. وقال المسؤول الامني الذي طلب عدم كشف اسمه "انسحب تنظيم القاعدة من مدينة عزان (ثاني كبرى مدن شبوة)، بعد اربع غارات للتحالف العربي استهدفت تجمعاتهم في المدينة" امس.

    النهار


    عشرات القتلى والجرحى بتفجير داخل مُستشفى في باكستان

    قتل 93 شخصا واصيب 120 اخرون جراء انفجار داخل مستشفى في مدينة كويتا عاصمة اقليم بولخستان الواقع جنوب غرب باكستان. وحسب مصادر طبية فقد فجر انتحاري حزاما ناسفا يحوي 10 كيلوغرامات من المتفجرات داخل قسم الانعاش وذكرت الشرطة ان مجهولا أطلق النار بعد التفجير.
    الديار


    سوريا

    دراسة .. سورية أكبر تجمع للإرهابيين حصل في التاريخ 

    كشفت دراسة بحثية إحصائية أن مجموع المسلحين الأجانب من كل الجنسيات الذين انضموا إلى صفوف التنظيمات المسلحة والإرهابية في سورية منذ 2011 وحتى نهاية 2015 بلغ 360 ألفاً قتل منهم 95 ألفاً، على حين تم صرف نحو 45 مليار دولار لتمويل الأعمال الإرهابية وشحنات الأسلحة التي قامت عدة دول بنقلها للتنظيمات المسلحة والإرهابية.
    الوطن


    روسيا..حل الأزمة السورية رهين بتوحيد الجهود لمكافحة الإرهاب

    أكد نائب مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فلاديمير سافرونكوف أن الطريق الوحيد لحل الازمة في سورية يتمثل في توحيد الجهود لمكافحة الإرهاب واستئناف الحوار السياسي بين الأطراف السورية لافتا إلى أن “فرض حلول خارجية سيؤدي إلى استمرار زعزعة الوضع في هذا البلد “.
    الوكالة السورية سنانا


    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى