الأمم المتحدة تطالب بوقف فوري لمعارك "حلب" - الرباط بريس الأمم المتحدة تطالب بوقف فوري لمعارك "حلب" - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الثلاثاء، 9 أغسطس 2016

    الأمم المتحدة تطالب بوقف فوري لمعارك "حلب"



    ناشدت الأمم المتحدة اليوم بالوقف العاجل للقتال في "حلب"، لإيصال المساعدات الإنسانية وإصلاح شبكتي الماء  والكهرباء، في حين حذرت الولايات المتحدة من حرمان المدنيين بالمدينة من المساعدات في حال استمرار المواجهات.

    وقال بيان منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في سوريا "يعقوب الحلو" والمنسق الإقليمي للشؤون الإنسانية في الأزمة السورية "كيفين كنيدي" "تخشى الأمم المتحدة بشدة أن تكون العواقب وخيمة على ملايين المدنيين إذا لم يتم إصلاح شبكات الكهرباء والماء على الفور".
    ونوهت الأمم المتحدة أن مليونين من سكان حلب يعيشون من دون ماء أو كهرباء بعدما أصابت هجمات البنية التحتية المدنية الأسبوع الماضي.
    من جهتها حذرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسف" من وجود مخاطر على الأطفال في حلب بشكل خاص.
    وكانت المنظمة قالت في وقت سابق إن تصاعد العنف في حلب يضع الأطفال في "ظروف مروعة ستكون لها تبعات وخيمة لسنوات مقبلة".

    المدنيون يدفعون الثمن

    وقالت سفيرة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة "سامانثا باور" إن المدنيين السوريين في حلب يواجهون خطر الحرمان من المساعدات الإنسانية الأساسية في حال استمرار القتال شرق المدينة.
    وأضافت أن طبيعة الصراع الدائر بين الفصائل المتحاربة في حلب لن تحقق أي نصر حاسم لأي من طرفي القتال، مضيفة أن المدنيين هم وحدهم من سيدفعون الثمن.
    وبدوره قال ممثل روسيا بمؤسسات الأمم المتحدة في "جنيف ألكسي بورودافكين" إن الخبراء العسكريين الروس والأميركيين يبحثون في الوقت الحالي -بمشاركة الأمم المتحدة- مسألة وقف إطلاق النار في حلب.

    وأضاف أنه يجري البحث مع الأميركيين بشكل مستمر الوضع في حلب، إضافة إلى تطبيق الهدنة على كافة الأراضي السورية.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى