الإمارات تمنح أول ميدالية للعرب وتنهي لعنة الأولمبياد - الرباط بريس الإمارات تمنح أول ميدالية للعرب وتنهي لعنة الأولمبياد - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الثلاثاء، 9 أغسطس 2016

    الإمارات تمنح أول ميدالية للعرب وتنهي لعنة الأولمبياد




    تمكنت الإمارات العربية المتحدة، من رفع رايتها خفاقة في سماء أولمبياد ريو دي جانيرو مساء اليوم، بعدما حصد بطل الجيدو الإماراتي من أصل مولدافي "سيرجيو توما" البرونزية في منافسات وزن 81 كلغ، معلنا بذلك إنهاء لعنة المونديال التي حلت بالعرب منذ انطلاق المنافسات، حيث لم تتمكن أي دولة عربية إلى الآن، من حصد أي ميدالية في كل المنافسات.
    وواجه اللاعب الإماراتي توما، نظيره الإيطالي "ماتيو ماركونتشيني"، في مباراة تحديد المركز الثالث والرابع، ليتمكن من الفوز عليه بنتيجة 100-0.
    في المقابل لعبت المباراة النهائية في نفس الصنف، بين الأميركي "ترافيس ستيفينس" والروسي "خاسان خالمورزيف"، حيث تمكن الأخير من حصد الميدالية الذهبية.
    وجاء فوز الإمارات ببرونزية وزن 81 كلغ في الجيدو، لتكون بالتالي ثاني ميدالية في تاريخ البلد الأولمبي، بعد ذهبية الشيخ أحمد بن حشر آل مكتوم في رماية الحفرة المزدوجة "دبل تراب" في أولمبياد أثينا عام 2004.
    وأجرى توما في المجموع 6 لقاءات، قبل أن تأول له البرونزية، حيث أجرى نزالات وزنه منذ دور الـ 32، الذي تأهل منه على حساب الألماني "سفين ماريش"، ثم فاز في دور الـ 16 على البرازيلي "فيكتور بينالبير"، وفي ربع النهائي فاز على الياباني "تاكانورى ناغاسي"، قبل أن يسقط في نصف النهائي أمام الروسي "حسن خالمورزياف".


    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى